الرئيس اليمني: الحوثيون وافقوا على تنفيذ القرار 2216

الرئيس اليمني: الحوثيون وافقوا على تنفيذ القرار 2216

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إن المبعوث الأممي إلى بلده، إسماعيل ولد الشيخ، أبلغه بموافقة الحوثيين على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

جاء ذلك خلال اجتماع هادي بعدد من السفراء في اليمن، وضعهم خلاله بصورة الأوضاع والمستجدات على الساحة السياسية والعسكرية.

وأضاف هادي أن ”المساعي والجهود الدبلوماسية التي يقوم بها المجتمع الدولي، ومنها جهود المبعوث الأممي ولد الشيخ، ترمي إلى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216″، مؤكدًا أن الأخير ”أبلغه قبول الحوثيين تنفيذ القرار“.

وفي هذا السياق، شكك عضو مؤتمر الحوار الوطني زيد السلامي، بجدية الحوثيين حول قبولهم تنفيذ القرار الأممي، قائلًا ”هذا التصريح غريب جدًا كون الرئيس هادي، دائمًا ما يردد بأن مليشيات الحوثي تكذب وأنها منظمة إرهابية، كما أكد ذلك في آخر كلمة له في القمة الإسلامية في أندونيسيا“.

وأضاف السلامي في تصريح لـ إرم نيوز، ”هذا يدفعنا إلى التساؤل هل الرئيس لازال يصدق الحوثيين وولد الشيخ، الذي له عام وهو يبلغ الرئيس موافقة الحوثيين على تنفيذ القرار 2216 وعلى الأرض يمارسون القتل والاختطاف والتدمير والحصار“.

وتابع ”لماذا لا تعلن الجماعة بنفسها قبولها تنفيذ القرار، حيث أنها تكتفي بتصريحات المبعوث الأممي“.

يذكر أن القرار 2216 ينص على ”انسحاب الحوثيين من صنعاء وبقية المدن اليمنية، وتسليم السلاح للدولة، وعودة الشرعية ممثلة بالرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة