اليمن … مصرع عدد من مسلّحي الحوثي بالبيضاء

اليمن … مصرع عدد من مسلّحي الحوثي بالبيضاء

المصدر: متابعات - إرم نيوز

لقي عدد من مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق ”علي عبد الله صالح“ مصرعهم، مساء اليوم الخميس، في كمينين منفصلين، نفذتهما قوات ”المقاومة الشعبية“، الموالية للرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“ في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقال القيادي في ”المقاومة الشعبية“ بمحافظة البيضاء ”مصطفى حسين البيضاني“، وفق ما نقلت عنه وكالة الأناضول للانباء، ”إن 7 من مسلحي جماعة الحوثي لقوا مصرعهم، مساء اليوم الخميس، في كمين نفذته المقاومة الشعبية، بإحدى طرقات مديرية الملاجم، شمال غربي مدينة البيضاء (مركز محافظة البيضاء)“.

وفي كمين آخر، ذكر البيضاني ”إن عددا من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم ـ لم يذكر رقما محددا ـ في كمين استهدف دوريتهم غربي البيضاء“، مشيرا أن ”المقاومة“ استهدفت بقذائف الهاون، مواقع لمسلحي الحوثي، في مرتفعات منطقة ”حيد الملح“، لم تعرف نتائجها.

وبالقرب من محافظة البيضاء، شنت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، سلسلة غارات استهدفت قوة عسكرية لمسلحي الحوثي، في مدينة ”بيحان“، التابعة لمحافظة شبوة (شرقي اليمن).

وذكر ”عبد الله سبع“، من أبناء المنطقة، ”إن عدّة غارات استهدفت آليات وأطقم وعربات نقل لمسلحي الحوثي، كانت داخل مقر اللواء 19 غربي المدينة، عقب وصولها بساعات، قادمة من محافظة البيضاء“.

وأضاف سبع أن ”الغارات المفاجئة نتج عنها تدمير تام للقوة العسكرية الحوثية التي وصلت لمقر اللواء، فيما يرجح سقوط ضحايا داخل مقرّه، الذي يتخذ منه الحوثيون مقرا رئيسا لهم في المنطقة“.

يذكر أن غارة مماثلة استهدفت قبل أشهر مواقع للحوثيين، داخل مقر اللواء 19، بعد وصولها بدقائق، قادمة من مديرية ”حريب“ التابعة لمحافظة ”مأرب“ وسط البلاد.

ولا يزال مسلحو الحوثي، يسيطرون على معظم مناطق مديريات ”حريب“ (محافظة مأرب)، ومدينتي ”بيحان“ و“عسيلان“ (محافظة شبوة)، الأخيرة تقع بها شركات تنقيب عن النفط.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com