قوات هادي تخوض معارك شرسة على مشارف صنعاء

قوات هادي تخوض معارك شرسة على مشارف صنعاء

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

واصلت قوات الشرعية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدمها في محافظة صنعاء، أمس، وبدأت التمهيد لاقتحام العاصمة من البوابة الشرقية بشن هجمات عنيفة استهدفت مجاميع مليشيات الحوثي وقوات صالح، التي حشدت مقاتليها لصد الهجوم.

وأكدت مصادر مطلعة أن معارك شرسة تدور منذ أمس بين قوات الشرعية و المتمردين بالقرب من مدخل العاصمة الشرقي، وسط غطاء جوي من قبل طائرات التحالف التي واصلت قصف تجمعات المتمردين.

وتبادل الطرفان القصف المدفعي الكثيف، وقال شهود عيان لوسائل إعلام محلية، إن صوت القصف المدفعي كان متواصلا طوال  الـ24 ساعة الماضية.

ولم ترد تفاصيل دقيقة حول الخسائر في صفوف الطرفين، إلا أن تقارير إعلامية تؤكد تقدم قوات الشرعية وتمكنها من إحداث خسائر فادحة بصفوف الانقلابيين.

وتمهد المعركة لاقتحام وشيك لصنعاء، ما أجبر جماعة الحوثي على إعلان حالة الاستنفار ومحاولة تعزيز الجبهة الشرقية بقوات من محافظة عمران.

وفي هذه الأثناء، أعلنت أكبر 3 قبائل يمنية تقطن في محيط صنعاء، ولاءها للشرعية.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن قبائل بني الحارث وبني حشيش وأرحب، أعلنت ولاءها للشرعية بالتزامن مع تشكيل 3 ألوية عسكرية لتحرير محافظة البيضاء من مليشيات المتمردين، وتحقيق قوات الشرعية تقدماً ملحوظاً في أغلب الجبهات بمحافظة تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com