المقاومة تسيطر على مناطق جديدة شرق صنعاء – إرم نيوز‬‎

المقاومة تسيطر على مناطق جديدة شرق صنعاء

المقاومة تسيطر على مناطق جديدة شرق صنعاء

صنعاء – تمكنت قوات ”الجيش الوطني“ و“المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء اليوم الأحد، من السيطرة على مناطق جديدة شمالي مديرية نهم (23كم شرق العاصمة صنعاء)، بحسب مصدر في المقاومة.

وقال عبد الكريم ثعيل عضو المجلس الأعلى لـ“المقاومة“ بمحافظة صنعاء، ”إن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا مساء اليوم من السيطرة على سلسلة جبال غيلمة التي تطلّ على وادي محلي شمالي مديرية نهم، وهي المرتفعات التي كانت تمثل عائقا كبيرا أمام تقدم تلك القوات باتجاه العاصمة صنعاء الذي يسير بحسب الخطة المعدّة له“.

وأشار ثعيل إلى أن السيطرة على الجبال جاءت بعد مواجهات عنيفة اندلعت بين ”القوات الشرعية“ من جهة ومسلحي ”الحوثي“ والرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في محيط المنطقة وأسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، لم يذكر أعدادا محددة لهم.

وتشهد مداخل مديرية نهم التابعة إداريا لمحافظة صنعاء، مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني و“المقاومة“ ومسلحي الحوثي وصالح، منذ قرابة الشهر، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، وتمكنت ”المقاومة“ والجيش الوطني من إحكام سيطرتهما على معظم مداخل المديرية وأبرزها ”فرضة نهم“ التي كانت تشكل أهم عائق في تقدمهما نحو العاصمة صنعاء، بحسب خبراء عسكريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com