التحالف يصعّد غاراته على مواقع الحوثيين شمال اليمن – إرم نيوز‬‎

التحالف يصعّد غاراته على مواقع الحوثيين شمال اليمن

التحالف يصعّد غاراته على مواقع الحوثيين شمال اليمن

عدن – صعّد طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، من غاراته على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في محافظات الشمال اليمني، بالتزامن مع تقدم القوات الموالية للحكومة صوب العاصمة صنعاء من الناحية الشرقية.

وقال شهود عيان، إن مقاتلات التحالف، ساندت بغطاء جوي مكثف، تقدم القوات الحكومية، في مديرية نهم، شرق صنعاء، وقصفت بعشرات الغارات تجمعات ودوريات للحوثيين في جبال فرضة نهم، ومعسكر الصمع، ما أسفر عن مقتل 10 وإصابة آخرين“.

ووفقاً للشهود، لم يتوقف منذ أمس الثلاثاء، تحليق طيران التحالف فوق مديريات شرق صنعاء، التي أحرزت فيها المقاومة الشعبية والجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي تقدماً، وسيطرت على سلاسل جبلية استراتيجية، وقصف الطيان أيضاً، مواقع في مديرية بني حشيش ومعسكر السواد، جنوبي صنعاء.

وفي محافظة عمران، شمالي العاصمة، شنّت مقاتلات التحالف، غارات على محيط مصنع إسمنت عمران الذي يسيطر عليه الحوثيون، ومواقع أخرى، في مديرية خمر، على طريق محافظة صعدة.

وطبقًا لشهود عيان في المصنع، فقد أسفرت الغارات التي استهدفت مستودعاته، عن مقتل 12 على الأقل، من الحراسات الحوثية، إضافة إلى موظفين في المصنع الذي يديره الحوثيون منذ سيطرتهم على المحافظة منتصف عام 2014.

وفي محافظة صعدة، معاقل الحوثيين الرئيسة شمال البلاد، كثّف طيران التحالف غاراته على المناطق الحدودية مع السعودية، حيث استهدف مواقع للحوثيين في مديريات كتاف وباقم، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وقُتل نحو 30 مسلحاً، في مواجهات بين المقاومة الشعبية والحوثيين في مديرية دمت بمحافظة الضالع جنوب اليمن.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية، إن المواجهات التي تجددت في الساعات القليلة الماضية في الضالع، أدت إلى مقتل 7 من أفراد المقاومة وجرح أكثر من 10 آخرين، فيما قُتل أكثر من 20 من مسلحي جماعة الحوثي.

وأشار شهود عيان، إلى أنهم ”شاهدوا الحوثيين ينقلون على سيارتين عسكريتين، عدداً من الجثث والمصابين إلى دمت، ولا تزال المواجهات مستمرة في الأطراف الجنوبية للمديرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com