الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على معسكر استراتيجي بصنعاء‎ – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على معسكر استراتيجي بصنعاء‎

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على معسكر استراتيجي بصنعاء‎

صنعاء – سيطر عناصر الجيش الوطني و“المقاومة الشعبية“ الموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء،على معسكر استراتيجي شرق العاصمة صنعاء، بعد معارك عنيفة ضد مسلحي ”الحوثي“ وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بحسب مصدر في المقاومة.

وقال صالح القطيبي الناشط الإعلامي في ”المقاومة الشعبية“ بصنعاء، إن ”أفراد الجيش والمقاومة سيطروا على معسكر ”فرضة نهم“(حوالي 50 كم شرق العاصمة صنعاء)، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين وقوات صالح“.

وأضاف القطيبي أن 9 من أفراد الجيش و“المقاومة“ قتلوا خلال عملية السيطرة على المعسكر الاستراتيجي، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من مسلحي ”الحوثي“ و“صالح“ خلال المعارك، دون ذكر رقم محدد.

وأوضح أنه ”تم طرد المسلحين الحوثيين وقوات صالح من المعسكر إلى أماكن أخرى في مديرية نهم وسط تقدم للمقاومة والجيش الوطني هناك“.

ومعسكر ”فرضة نهم“ يعد من المعسكرات الاستراتيجية التي تتبع قوات الحرس الجمهوري سابقا، والتي كان يرأسها أحمد علي عبد الله صالح، نجل الرئيس السابق.

وكانت مصادر في ”المقاومة“ قد أفادت مساء أمس الثلاثاء، أن مسلحيها والجيش الوطني أحكموا الحصار على هذا المعسكر، وتوقعت حينها السيطرة عليه خلال ساعات، وهو ما تم بالفعل صباح اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com