مقتل 14 حوثيا بينهم قيادي كبير

مقتل 14 حوثيا بينهم قيادي كبير

صنعاء ـ قتل 14 من جماعة الحوثي بينهم قيادي، وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع المقاومة الشعبية على أطراف مدينة ”دمت“ في محافظة الضّالع، وأخرى بمنطقة السبرة في محافظة ”إب“ باليمن.

وقالت مصادر في المقاومة، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وشهود عيان، إن ”المواجهات تجددت اليوم، في منطقة العرفاف جنوبي دمت، عقب محاولة الحوثيين التقدم تجاه منطقة مريس، أسفرت عن مقتل 11 شخصًا من مليشيا الحوثي، وإصابة عدد آخرين، فيما أصيب ثلاثة من أفراد المقاومة“.

وأفاد الشهود، أنهم شاهدوا سيارات عسكرية تابعة للحوثيين وهي تتراجع نحو مدينة دمت وتحمل قتلى ومصابين.

وتشهد المنطقة مواجهات مسلحة بين الحوثيين والمقاومة منذ نوفمبر/ تشرين ثان من العام الماضي، بعد سيطرة الحوثيين على دمت ومحاولتهم التقدم جنوبًا نحو مريس والمركز الإداري لمحافظة الضالع.

وفي السياق نفسه قتل قيادي في جماعة الحوثي، واثنان من مرافقيه، إضافة إلى أحد أفراد المقاومة الشعبية بمحافظة إب، وسط البلاد.

وقالت مصادر عسكرية تابعة للمقاومة، إن ”مسلحين حوثيين هاجموا قرية العريش بمنطقة السبرة التابعة لمحافظة إب، ما أدى لنشوب مواجهات عنيفة مع المقاومة“.

وأضافت المصادر، أن ”المواجهات أدت لمقتل قائد الحوثيين في المنطقة، ويدعى محمد أحمد مرغم، واثنين من مرافقيه، كما قتل في المواجهات، عبده المنتصر، أحد أعضاء المقاومة“.

وتقع قرية العريش، قرب مواقع الاشتباكات التي تدور منذ أغسطس/ آب الماضي بين المقاومة والحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com