اليمن.. المقاومة تتقدم في مأرب

اليمن.. المقاومة تتقدم في مأرب

مأرب- أكدت مصادر المقاومة الشعبية اليمنية، أنها حققت تقدمًا كبيرًا في اتجاه جبل عقيب غرب محافظتي مأرب والجوف، خلال اشتباكات مع ميليشيات الحوثي وصالح التي أصيبت بانهيار كبير بعد مقتل العشرات منهم وفرار بقية العناصر إلى المناطق الغربية.

وأفادت مصادر محلية في محافظة الجوف شمال اليمن، أن 28 عنصرًا من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قتلوا، كما أسر 40 آخرون في المواجهات التي استمرت عدة ساعات في المنطقة الصفراء شمال مديرية مجزر في محافظة الجوف؛ بحسب قناة العربية.

كما أكد قيادي في المقاومة الشعبية، أن مقاتليه يواصلون تطهير المواقع التي كانت تتمركز فيها الميليشيات، بإسنادٍ جوي من طائرات التحالف التي استهدفت تجمعات الميليشيات في هذه المنطقة بعدة غارات، مخلفة عشرات القتلى في أوساطهم وتدمير بعض آلياتهم العسكرية.

وشنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع المتمردين في مديرية صرواح وجبل هيلان غرب محافظة مأرب.

أما في محافظة تعز التي تشهد أوضاعًا إنسانية صعبة، أكدت مصادر عسكرية أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني يخوضان مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة الوازعية وذباب شمال منطقة باب المندب.

في حين شنت الميليشيات قصفًا عشوائيا بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية على قرى مديرية جبل حبشي غرب المدينة، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن الأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكاتهم.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في ظل استمرار رفض الانقلابيين العودة إلى طاولة الحوار وعدم الاتفاق مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لتحديد موعد جديد لعقد جلسة من المفاوضات تنهي الأزمة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com