الحوثيون يرفضون عقد جولة ثالثة من المفاوضات

الحوثيون يرفضون عقد جولة ثالثة من المفاوضات

‎ قال نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، اليوم الأحد، إن الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، رفضوا عقد جولة ثالثة من المفاوضات السياسية، مع وفد السلطات الشرعية، برعاية الأمم المتحدة.

‎وذكر المخلافي، في كلمة ألقاها على هامش الدورة الأولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي، المقام في العاصمة البحرينية المنامة، أن المليشيا الانقلابية، رفضت وما تزال ترفض الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه في الجولة الثانية من المشاورات، التي عقدت في سويسرا منتصف (ديسمبر/ كانون أول) الماضي، وفي مقدمة ذلك عقد جولة ثالثة من المفاوضات.

‎وأشار المسؤول اليمني إلى أن جماعة الحوثي وأتباع صالح هم من لجؤوا إلى الخيار العسكري وقرروا الاستمرار فيه، مضيفاً أن مواصلة تبني الانقلابيين الخيار العسكري يأتي في وقت ما تزال السلطات الشرعية تمد يدها فيه للسلام، ووافقت على الذهاب إلى جنيف مرتين، من أجل إخراج اليمن من النفق المظلم.

‎وأكد الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون العربي الهندي، دعم الحكومة الشرعية في اليمن، وإدانة الإجراءات الانفرادية التي قام بها الحوثيون وحزب صالح، وأدت إلى تقويض عملية الانتقال السياسي في اليمن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

‎وطالب الاجتماع، كافة الأطراف اليمنية بتسوية الخلافات عن طريق الحوار والتشاور، وتيسير عمليات المساعدات الإنسانية للمدن المحاصرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com