مقتل 68 مسلحاً من ميلشيات الحوثي وصالح في محافظات يمنية

مقتل 68 مسلحاً من ميلشيات الحوثي وصالح في محافظات يمنية

صنعاء- لقي 68 مسلحاً من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، من ضمنهم ثلاثة قادة، حتفهم، في أنحاء متفرقة من اليمن.

وأسفر قصف طائرات التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة الشعبية والجيش عن مقتل 35 من ميليشيات الحوثي وصالح وإصابة العشرات في محافظة تعز، فيما أصيب ستة من عناصر الجيش والمقاومة.

وشنت طائرات التحالف العربي أكثر من 15 غارة جوية على مواقع للحوثيين وميلشيات صالح شرق المدينة.

كما قتل اثنان وأصيب آخرون من الحوثيين، في كمين نصبته المقاومة الشعبية لطقم تابع لهم في منطقة الأتياس بمديرية الوازعية التابعة لمحافظة تعز، فيما أحرق الطقم كاملاً.

وأدى كمين آخر نصبته المقاومة، شرق مدينة دمت، في محافظة الضالع، إلى مقتل 12 حوثياً.

وتواصل المقاومة تقدمها هناك.

واستهدفت المقاومة الشعبية طقماً تابعاً لميلشيات الحوثي وصالح في محافظة إب،  قرب قرية الحزة العليا في نقيل سماره، ما أدى لمقتل ستة ومثلهم جرحى، فضلاً عن تدمير الطقم.

كما قتل ستة وأصيب آخرون من الحوثيين وميليشيات صالح في محافظة حجة، بعد هجومين من قبل مقاومة إقليم تهامة على  تجمع ونقطة عسكرية لهم في منطقة المخلاف بمديرية قفل شمر.

وقامت مقاومة إقليم تهامة في محافظة الحديدة بتصفية قياديين حوثيين، الأول في شارع زايد، ويدعى أبو مازن وهو المسؤول عن التعبئة والتوجيه وإرسال المسلحين إلى جبهات القتال، والآخر عند مستشفى الثورة بالمدينة ويدعى محمد عوض مرشد.

ولقي قيادي حوثي مصرعه رمياً بالرصاص على يد زميله هذه المرة، بمدينة يريم بمحافظة إب.

وقتل أبو صقر على يد أبو الحسن بسبب خلافات على أموال وعائدات السوق السوداء للمشتقات النفطية.

وفي منطقه السحي شمال الشريجة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج، أسفر انفجار لغم أرضي بطقم لميلشيات الحوثي وصالح عن مقتل أربعة منهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com