تعز.. مقتل 19 حوثيًا في مواجهات مع المقاومة

تعز.. مقتل 19 حوثيًا في مواجهات مع المقاومة

صنعاء- قتل 19 من مسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح وأصيب العشرات، الأحد، في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز (257) كم جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية، إن هذه الحصيلة كانت جراء الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات صالح؛ بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقصفت مقاتلات التحالف، حسب المصادر ذاتها، تبة جعشة، ومنطقة المكلل صالة، وجوار عمارة التركي بمنطقة الحرير شرق المدينة، ووادي عرش شمال شرق المدينة.

وذكرت أن رجال الجيش والمقاومة صدوا هجوما ”لمليشيا“ الحوثي وصالح على مواقع المقاومة في حي الدعوة والكمب شرق المدينة، إلى جانب حي الدحي، والبعرارة غرب المدينة، ما أدى إلى جرح اثنين من رجال المقاومة.

وعلى جانب آخر، أفاد مصدر طبي بمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 29 آخرين ”جراء القصف العشوائي المستمر على الأحياء السكنية من قبل الحوثيين وقوات صالح“.

واستهدف القصف؛ أحياء الدحي، وثعبات، والمدينة القديمة، ووادي المدام، وصبر الموادم، والشقب، مما أدى كذلك إلى خسائر مادية.

ويأتي ذلك في ظل استمرار ”تشديد الحصار المفروض على المدينة من جميع مداخلها ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية والإغاثية والمشتقات النفطية ومياه الشرب وغاز الأوكسجين للمستشفيات“؛ حسب المصادر.

في سياق متصل، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، أنها تمكنت، السبت، من إدخال مساعدات إلى جزء من مدينة تعز للمرة الأولى منذ آب/اغسطس الماضي.
وقالت في بيان: ”بعد خمسة أشهر من المفاوضات، تمكنت المنظمة من إيصال المساعدات الطبية الأساسية إلى المنطقة المحاصرة في مدينة تعز“.

ولفتت إلى أن طاقمها الطبي ”اضطر مرات عدة إلى إيقاف الرعاية الجراحية اللازمة لجرحى الحرب والمرضى بسبب نقص الإمدادات الطبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة