اليمن.. غارات التحالف تفجر مواقع الحوثيين وصالح بصنعاء

اليمن.. غارات التحالف تفجر مواقع الحوثيين وصالح بصنعاء

صنعاء- هزت انفجارات عنيفة، صباح الأحد، العاصمة صنعاء جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف على مواقع متفرقة من بينها معسكرات يسيطر عليها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي صالح.

وقالت مصادر محلية إن غارات عنيفة استهدفت دار الرئاسة ومعسكر النهدين جنوب العاصمة، ومعسكر ألوية الصواريخ بفج عطان غرب العاصمة إلى جانب استهداف تبة التلفزيون وموقع للحوثيين في منطقة ذهبان شمال صنعاء، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب المصادر، فقد شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة على المواقع المستهدفة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف على الفور.

وفي مديرية سنحان شمال العاصمة، أكدت المصادر أن غارات أخرى استهدفت مصنع الميتمي للأدوية ومجمع الرشيد الصناعي في منطقة بني مطر، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وحتى اللحظة ما تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء العاصمة بشكل كثيف، دون إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح.

يذكر أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية بدأت تنفيذ غاراتها الجوية في اليمن مستهدفة مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح منذ نحو عشرة أشهر، استجابة لطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لاسترجاع ”شرعية“ البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com