مقتل 12 حوثياً و5 من المقاومة في معارك بتعز اليمنية

مقتل 12 حوثياً و5 من المقاومة في معارك بتعز اليمنية

عدن – قتل 12 مسلحاً حوثياً و 5 من المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الجمعة، في غارات ومعارك بمحافظة ”تعز“ وسط اليمن، فيما قتل مدنيين برصاص الحوثيين، وفقاً لشهود عيان ومصدر طبي.

وقالت المصادر، الجمعة، إن المعارك التي اندلعت في حي المرور، غربي المدينة، وثعبات والجحملية وقرى جبل صبر، جنوبي شرق المدينة، إضافة إلى غارات الطيران، أسفرت عن مقتل 12 مسلحاً حوثياً وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، و5 عناصر من المقاومة.

وطبقاً للمصادر نفسها، فقد استهدفت غارات التحالف، تجمعاً لقناصة الحوثيين وقوات صالح في نجد قسيم، جنوبي غرب المدينة، ودبابة في دوار الخمسين، شمالي المدينة.

وفي ذات السياق، قالت المصادر، إن مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق، قصفوا بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا عدداً من الأحياء السكنية، ما أسفر عن مقتل مدنيين، أحداهما امرأة، وإصابة 6 آخرين.

وفي الجانب الإنساني، قالت منظمة الصحة العالمية، إن قضية تلبية الاحتياجات الصحية للسكان في مدينة تعز، تعتبر أمراً مثيراً للقلق بصورة خاصة، داعية إلى تسهيل الممرات الآمنة والفورية التي يحتاجها السكان، بشكل عاجل.

وذكر المدير الاقليمي للشرق الأوسط في المنظمة، علاء العلوان، في بلاغ صحفي على موقعهم الرسمي في فيسبوك، أنه يستمر منع شاحنات تحتوي مساعدات طبية و500 اسطوانة أكسجين لستة مستشفيات داخل المدينة، منذ 14 ديسمبر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com