طيران التحالف يدمر منصة إطلاق صواريخ غرب صنعاء 

طيران التحالف يدمر منصة إطلاق صواريخ غرب صنعاء 

صنعاء ـ أكدت مصادر يمنية محلية، أن انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء اليوم الأحد، جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع متفرقة، يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع.

ونقلت وكالة الانباء الألمانية، عن المصادر قولها، إن ”الغارات استهدفت مخازن تابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في منطقة المداور على حدود بني مطر، غرب العاصمة، أدت إلى تدمير منصة إطلاق صواريخ كانت بالقرب منها“.

وذكرت المصادر، أن السنة اللهب وأعمدة الدخان تصاعدت بكثافة من على المخازن، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

واستهدفت الغارات معسكرين بمنطقتي الصباحة وهمدان شمال صنعاء، ومعسكر النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب العاصمة. ولاتزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء العاصمة بشكل كثيف، دون إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، تأجيل محادثات السلام التي كان من المقرر انطلاقها في 14 من الشهر الجاري بين الحوثيين والحكومة اليمنية.

وأوضح المخلافي، في تصريحات صحفية، أن ”المحادثات التي كانت مقررة في 14 من الشهر الجاري، قد تأجلت عن الموعد المتفق عليه بسبب عدم التزام الحوثيين بتنفيذ الالتزامات، التي من شأنها بناء الثقة بين الطرفين، وأهمها إطلاق سراح المعتقلين ورفع الحصار عن تعز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com