القوات اليمنية تحكم قبضتها الأمنية على عدن‎

القوات اليمنية تحكم قبضتها الأمنية على عدن‎

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ عدن

أحكمت قوات الأمن اليمنية والمقاومة الجنوبية قبضتها على مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، مع إستمرار فرض حظر التجول ليلاً، الذي قطع الطريق على حملات المداهمة والاعتقال التي كانت تنفذها العناصر المتمردة.

ودشنت قوات الأمن وقوة من المقاومة المتدربة بتجفيف منابع السلاح في مدينة عدن، من خلال عمليات دهم باشرتها على سوق محلي لبيع السلاح في مديرية الشيخ عثمان، شمال المدينة مساء أمس الخميس، ونشرت عددا من الأطقم العسكرية في السوق ومحيطه لعدم إستئناف نشاطه.

وتوعدت قوات الأمن والمقاومة الجنوبية، جميع البائعين في سوق السلاح ومن اسمتهم بمزعزعي الأمن بالملاحقة والعقاب، في خطوة لاقت ارتياحاً واسعاً لدى المواطنين الذين باركوا هذه الخطوة.

ومن جانب آخر، ذكرت مصادر في المقاومة الجنوبية بمديرية المعلا، أنها تمكنت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، من ضبط سيارة كانت محملة بذخائر ومتفجرات كانت في طريقها الى مديرية التواهي المتاخمة للمعلا، ولم تورد أي تفاصيل عن العملية.

ويأتي ذلك متزامناً مع إنتشار أمني وعسكري كثيف في كافة شوارع وطرقات مدينة عدن، لاسيما على مداخل ومخارج المديريات.

وقال مواطنون لشبكة إرم الإخبارية، إن نقاط الأمن المنتشرة في عدن تقوم بعمليات تفتيش دقيقة على جميع المركبات.

وكانت مصادر أمنية كشفت في وقت سابق أمس الأول، عن خطة أمنية عاجلة ستشارك فيها كافة القوات الشرعية بمن فيهم قوات الأمن والمقاومة المتدربة، ستنفذ في مدينة عدن خلال الأسبوع القادم، لتثبيت الأمن في المدينة وملاحقة كافة المسلحين الذي يقومون بزعزعة الأمن والسكينة العامة.

ويوم الخميس، تسلمت السلطات الشرعية مطار عدن الدولي في مديرية خورمكسر، بعد أكثر من خمسة أشهر على تولي عناصر بالمقاومة الجنوبية المديرية مهام حراسة وتأمين المطار .

ووعد وزير النقل مراد الحالمي ومدير المطار بإعادة فتح وتشغيل المطار في القريب العاجل، بعد إتمام عملية صيانته وتأهيله من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، مرجحاً أن تتم إعادة تشغيله خلال الأسبوع القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة