المقاومة اليمنية تسيطر على 3 مواقع بمحافظة البيضاء

المقاومة اليمنية تسيطر على 3 مواقع بمحافظة البيضاء

صنعاء ـ أكدت مصادر في المقاومة اليمنية اليوم الخميس، استعادة عدة مواقع كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات المسلحة الموالية للرئيس المخلوع في محافظة البيضاء (268) كلم جنوب شرق العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن المصادر قولها، إن مقاتلي المقاومة الشعبية، تمكنوا من استعادة السيطرة على مناطق ”يفعان“ و ”راس اشعاب ناصر“ و ”المقهاية“ في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، ونصبوا نقاط تفتيش في تلك المناطق لتأمينها.

وأشارت المصادر، إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الحوثيين، مدعومين بقوات صالح، والمقاومة الشعبية بعد استقدام الانقلابيين تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المديرية.

وفي سياق متصل، قالت ذات المصادر إن مقاتلي المقاومة الشعبية، نصبوا كميناً استهدف عربة عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح في منطقة ”آل مشدل“ بمديرية البيضاء، ما أسفر عن تدمير العربة العسكرية بشكل كامل ومقتل من كانوا فيها، غير أنه لم يتسن التأكد من عددهم .

وأضافت المصادر، أن اثنين من الحوثيين وقوات صالح، قتلوا في عملية قنص نفذها مقاتلو المقاومة الشعبية في منطقة ”شعب المعدن“ بمحافظة البيضاء.

يذكر أن محافظة البيضاء، تشهد مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات صالح من جهة والمقاومة الشعبية من جهة اخرى، منذ نحو تسعة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com