"صالح يرتعد" خوفاً من الإكتواء بنيران سقوط صنعاء
"صالح يرتعد" خوفاً من الإكتواء بنيران سقوط صنعاء"صالح يرتعد" خوفاً من الإكتواء بنيران سقوط صنعاء

"صالح يرتعد" خوفاً من الإكتواء بنيران سقوط صنعاء

أثارت الكلمة التي ألقاها الرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح أمس، في اجتماع لقيادة حزب المؤتمر الشعبي، والتي وصف فيها الرئيس هادي بـ"فاقد الشرعية"، مؤكدا أن الحل في اليمن يكمن في حوار صريح بين الانقلابيين والسعودية، دون إشراك القيادة الشرعية، موجة من السخرية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وفجرت دعوة المخلوع السعودية للحوار، موقع التدوين القصير "تويتر"، عبر هاشتاج . #صالح_المخلوع_يرتعد، الذي حظي بمتابعة كبيرة وتصدر قائمة المواضيع الأكثر تفاعلا في غالبية دول الخليج.

واعتبر المغردون، أن المخلوع بدا في الخطاب تائهاً مستشعرا نهايته، وهو يحاول أن يتظاهر بالتماسك والقوة، وكأنه ند للسعودية ودول التحالف ناسياً أو متناسيا أن "القطار فاته"، وأن الأمور تجاوزته بعد أن بات سقوط العاصمة صنعاء مسألة وقت ليس إلا.

وانقسم المدونون، بينما من يرى دعوة المخلوع بمثابة "طيب بعد الموت"، وقسم آخر فضل التعامل معها بسخرية لأن الحسم بات للقوات الشرعية، في حين ضاقت الأرض على الانقلابيين بما رحبت، وباتوا يبحثون عن طوق نجاة ولو عبر كلمات ما لهن حروف.

وكتب "سلمان عبد الله"، معلقاً على على الهاشتاج "الله يزيده خوف ورعب. الله يخزيه دنيا واخرة، لأنه خان دينه ووطنه وباع اليمن لإيران.اليمن سيتحرر بإذن الله. #صالح_المخلوع_يرتعد، وأضاف آخر "#صالح_المخلوع_يرتعد نحزم ونرسله رجال اجاويد اما نموت اما نصر لا خسارة !".

واعتبر "عبد الحميد الياسي"، أن  "من علامات النصر إن شاء الله دب الذعر في صفوف العدو، أسأل الله العظيم أن يحفظ اليمن وأهلها من مليشيات الحوثي والمخلوع #صالح_المخلوع_يرتعد"، فرد عليه "ولد الكلفس" بتغريدة يقول فيها "#صالح_المخلوع_يرتعد حسسني في خطابه انه عنده سلاح نووي ، كل ما تملكه كيماوي واذا استخدمته راح تدق اخر مسمار في نعشك يا مخلوع يا نجس".

ويرى المدون "فيصل الرويشد"، أن ما قاله المخلوع يعكس حقيقة واضحة  مفادها: "#صالح_المخلوع_يرتعد عندما تكثر اطلاق الصواريخ العشوائية وتكثر التصريحات الغبيه ستعرفون ان الموت اقترب منه باذن الله تعالى"، وقاسمه "منصور بن طاهر"، نفس الرأي تقريبا بقوله "صالح بعد خطابه بدا يفقد الثقة ويقلل من حراسه وأتباعه ويقصف بعشوائية ويهدد أهل صنعاء بالنار #صالح_المخلوع_يرتعد خوفا".

وكتب "مروان"، على المخلوع أن يقدر دقة الظرف فهو يعلم تماماً أنه "دقت ساعه الصفر حاليا دعواتكم للابطال متجهين من الملاحيظ وبغطاء جوي بقياده علي محسن الاحمر وعادل القميزي ولد تعز دعواتكم #صالح_المخلوع_يرتعد"، بينما دون مغرد آخر يقول "#صالح_المخلوع_يرتعد االنبته الفاسد التى تاثر على المحصول يجب اجتثثاثها وصالح افسد بالارض دمار وسفكا وشتاتا وارى رؤوس اينعت وحان وقت قطافها".

نهاية القذافي

وفيما اعتبر بعض المتفاعلين مع الهاشتاج، أن دعوة صالح للحوار مع السعودية مردودة عليه، لأن المعطيات على الأرض لا تخدمه، وكتب أحدهم "#صالح_المخلوع_يرتعد ويطلب الحوار مع السعودية ! وسبق أن اجاب سعود الفيصل على هكذا طلب ! ليست كل الحوارات على الطاولة ! هناك أخرى في الميدان"، رأى آخرون أن المخلوع تنتظره نهاية شبيهة بمصير الزعيم الليبي معمر القذافي، وكتب مغرد يمني يقول "#صالح_المخلوع_يرتعد الله لم يرد له أن يموت في المسجد، القذافي سحل في شوارع طرابلس وشوارع صنعاء بأذن الله ستكون شاهده على سحلك فيها". وفي نفس السياق علق "خليجي حر"، وتابع "#صالح_المخلوع_يرتعد قريبا سيكون في احد مجاري الصرف وسيتم الدعس عليه من ابناء وابطال الشرعيه".

وتوقع "خالد الفزاري"، أن تكون نهاية المخلوع قريبة، ودون قائلا "#صالح_المخلوع_يرتعد قريباً سيرى #قوات_التحالف في عقر داره وسط #صنعاء"، وعلى منواله غرد هذا المدون "#صالح_المخلوع_يرتعد لأنه حط راسه براس رجال يتلذذون بالشهادة".

حظ من السخرية

دعوة صالح للحوار مع السعودية والطريقة التي ظهر بها في الفيديو، نالت حظها من السخرية، وتساءل أحدهم ساخرا من خلال الوسم "#صالح_المخلوع_يرتعد: بردان ؟"، فرد عليه "شاطح"، "#صالح_المخلوع_يرتعد باذن الله صواريخ الرجال بالتحالف تدفيه"

وكتب "عبد العزيز النغيمشي" بأسلوب ساخر "#صالح_المخلوع_يرتعد وصله المِكوى"، أما "الدختر" فعلق "#صالح_المخلوع_يرتعد ضرس العقل يرتعد لأني ناوي أخلعه"

وفي الوقت الذي قدر فيه "علي سيف النعيمي"، أن "#صالح_المخلوع_يرتعد معركة اليمن انحسمت ولم يعد أمام الحوثي وصالح سوى التفاوض حول الاستسلام المؤدب"، قدم "فيصل دهام الحبيسي" اقتراحاً طريفاً للانقلابيين، وكتب "على الحوثي أن يوفر ما تبقى لدية من صواريخ سكود لاحتفالات رأس السنة الميلادية، فالأمر أصبح يسر الناظرين .. ومسلي #صالح_المخلوع_يرتعد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com