القاعدة ينظم بطولة رياضية كروية في "أبين" اليمنية
القاعدة ينظم بطولة رياضية كروية في "أبين" اليمنيةالقاعدة ينظم بطولة رياضية كروية في "أبين" اليمنية

القاعدة ينظم بطولة رياضية كروية في "أبين" اليمنية

أقام تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" مسابقة رياضية في كرة القدم، للفرق الشعبية، بمحافظة "أبين" اليمنية، المجاورة لعاصمة البلاد المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية في "زنجبار"، عاصمة "أبين"، لشبكة إرم" الإخبارية، إن جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة تنظم دورياً كروياً بمدينة "زنجبار" يستمر لمدة عشرة أيام منذ انطلاقه، يوم أمس السبت.

وبحسب المصادر، فإن التنظيم وفّر مكافآت مالية لأفضل اللاعبين والحكام خلال المباريات، ووعد الفريق الفائز بالبطولة الكروية برحلة سياحية إلى مدينة "المكلا" بمحافظة حضرموت، الخاضعة لسيطرة التنظيم منذ (أبريل/ نيسان) الماضي.

وتقام مباريات البطولة الكروية على ملعب البلدية بمدينة "زنجبار"، وتشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، وفق المصادر المحلية.

وعلى ذات الصعيد، قالت مصادر أخرى إن "أنصار الشريعة" في "أبين" لجأوا إلى تغيير اسمهم إلى "أبناء أبين"، بحثاً عن حاضنة اجتماعية لهم في المحافظة التي شهدت حرباً عنيفة بعد سيطرة القاعدة على "أبين" خلال عامي 2011-2012م.

وأشار المصادر إلى أن التنظيم بدأ باعتماد مسمى "أبناء أبين" على عرباته العسكرية المتجولة في المدينة وشوارعها، في خطوة هي الأولى من نوعها في المدينة.

وسيطر "أنصار الشريعة" في العامين 2011-2012 على المحافظة، وأعلنوها ولاية إسلامية قبل أن يخوضوا مواجهات عنيفة مع قوات الجيش اليمني بمساندة مباشرة من اللجان الشعبية المشكلة من أهالي المنطقة، تمكن على إثرها الجيش واللجان من طرد عناصر القاعدة من المحافظة بأكملها حتى ضواحي بلدة "المحفد"، شرق "أبين"، قبل أن يعود عناصر التنظيم إليها مجدداً خلال الحرب التي شنّها الحوثيين وقوات المخلوع صالح على معظم مناطق البلاد أواخر (مارس/ آذار) الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com