الحوثيون يخرقون الهدنة 50 مرة في تعز وحدها
الحوثيون يخرقون الهدنة 50 مرة في تعز وحدهاالحوثيون يخرقون الهدنة 50 مرة في تعز وحدها

الحوثيون يخرقون الهدنة 50 مرة في تعز وحدها

صنعاء- قالت المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في مدينة تعز، وسط اليمن، إنها "رصدت 50 خرقًا قام به الحوثيون، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، لقرار وقف إطلاق النار منذ سريانه منتصف نهار أمس الثلاثاء".

وقال المسؤول في المكتب الإعلامي للمقاومة زكريا الشرعبي، "رصدنا 50 خرقًا للهدنة، خلال الـ 36 ساعة ماضية، من منتصف نهار أمس الثلاثاء، وحتى ليل   الأربعاء".

وأسفر القصف وعمليات القنص التي شنها الحوثيون على مواقع المقاومة، وأحياء سكنية منذ سريان وقف إطلاق النار، عن مقتل 9 مدنيين، و6 من مقاتلي المقاومة، بالإضافة إلى إصابة 40 من المقاومة، و20 مدنيًا، وفقًا لمصادر طبية.

ولم تصمد الهدنة في تعز لساعات، حيث عادت المعارك الميدانية بين طرفي الصراع، وتحديدًا في جبهات الجحملية، شرقي المدينة، والدحي، غربي المدينة، بحسب شهود عيان.

ودارت معارك عنيفة،  الأربعاء، بين المقاومة الشعبية والحوثيين في حي الدحي، حيث تمكنت المقاومة ووحدات من الجيش الوطني الموالي للحكومة، من السيطرة على مواقع للحوثيين في عدد من التلال الجبلية بالمنطقة.

ولم تتم الخروقات في مدينة تعز من قبل طرفي المعارك الميدانية فقط، حيث شارك التحالف، الأربعاء، بغارات على مواقع الحوثيين في منطقة حبيل سلمان ومحيط جامعة تعز، غربي المدينة، وفقًا لمصادر في المقاومة.

وذكرت المصادر، بأن الغارة التي شنتها مقاتلات التحالف في ساعة متاخرة من ليل الأربعاء، جاءت بعد سلسلة من خروقات الحوثيين، وقصفهم للأحياء السكنية، والذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وكانت قيادة التحالف العربي، قد أعلنت سابقًا أنها ستتصدى بحزم لأي خروقات أو تحركات يقوم بها الحوثيون لخرق قرار وقف إطلاق النار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com