مقتل 11 حوثيا بقصف لطيران التحالف على تعز اليمنية – إرم نيوز‬‎

مقتل 11 حوثيا بقصف لطيران التحالف على تعز اليمنية

مقتل 11 حوثيا بقصف لطيران التحالف على تعز اليمنية

صنعاء- ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية، الإثنين، أن 11 مسلحا من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح قتلوا وجرح 16 آخرين في قصف شنه طيران التحالف العربي بمحافظة تعز جنوب صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن طيران التحالف قصف مواقع تمركز المليشيا الانقلابية بجبل الوعش شمال المدينة، ومنطقة حواص بمديرية مقبنة وفي تبة الخوعة بمنطقة حبيل سلمان غرب المدينة.

وأوضحت أن مواجهات مسلحة اندلعت في الوقت ذاته بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، ومقاتلي الجيش والمقاومة من جهة أخرى في الجبهة الغربية للمدينة، أسفرت عن مقتل أحد مقاتلي المقاومة وجرح سبعة آخرين.

هذا وأكدت مصادر طبية يمنية، مقتل أحد المدنيين وجرح 17 آخرين جراء القصف العشوائي الذي شنه الحوثيون وقوات صالح على الأحياء السكنية.

في السياق نفسه، قصف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية مواقع وتعزيزات للحوثيين وقوات صالح في محافظتي مأرب وشبوة النفطيتين.

واستهدف القصف، بحسب مصادر محلية، تعزيزات مسلحة للحوثيين وقوات صالح في وادي المشجع شرق مديرية صرواح بمأرب شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأدى القصف إلى إحراق عربة وسيارتي دورية للحوثيين إلى جانب آليات مسلحة لهم، دون أن يتضح ما إن كان هناك قتلى وجرحى أم لا.

وفي محافظة شبوة شرق صنعاء، قصف الطيران منطقة النقوب في مديرية عسيلان ومواقع للحوثيين وقوات صالح في مديرية بيحان.

يأتي ذلك قبل الإعلان عن ”وقف إطلاق النار“ الذي من المتوقع سريانه بعد منتصف ليل الإثنين، قبل بدء مشاورات السلام ”جنيف 2“ بين وفدي الحكومة من جهة والحوثيين وصالح من جهة أخرى في سويسرا برعاية أممية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com