وفد الحكومة اليمنية يتوجه إلى جنيف للتفاوض مع الحوثيين – إرم نيوز‬‎

وفد الحكومة اليمنية يتوجه إلى جنيف للتفاوض مع الحوثيين

وفد الحكومة اليمنية يتوجه إلى جنيف للتفاوض مع الحوثيين

عدن – توجه وفد من الحكومة اليمنية، مساء اليوم الأحد، إلى جنيف، للمشاركة في المفاوضات، مع جماعة ”أنصار الله“ (الحوثيين)، التي ستعقد منتصف الشهر الجاري.

وقال نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية، عبد الله العليمي، في تصريح صحفي نقلته وكالة ”سبأ“ (رسمية)، إن ”وفد الحكومة اليمنية، توجه إلى جنيف، للمشاركة في مفاوضات (جنيف 2) التي ستعقد برعاية الأمم المتحدة في 15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري“.

وأضاف العليمي أن ”الوفد الحكومي سيتعاطى مع المشاورات بكل مسؤولية وجدية، ووضع أمامه هدفا واحدا وهو تنفيذ استحقاقات قرار مجلس الأمن الدولي (رقم 2216)“.

وفي 14 أبريل/نيسان الماضي، أصدر مجلس الأمن الدولي قراره (رقم 2216)، الذي يقضي بالانسحاب الفوري لقوات الحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، من المناطق التي استولوا عليها وبتسليم أسلحتهم، والتوقف عن استخدام السلطات، التي تندرج تحت سلطة الرئيس عبدربه منصور هادي، والدخول في مفاوضات بهدف التوصل إلى حل سلمي.

وكان وفد الحوثيين قد توجه إلى جنيف، أمس السبت، للمشاركة في المفاوضات.

ومن المقرر أن تتزامن المشاورات مع ”هدنة إنسانية“، لمدة أسبوع قابلة للتجديد وفقا لجدول أعمال المفاوضات، لكن المؤشرات على الأرض اتجهت نحو التصعيد خلال الساعات الماضية، حيث أعلن ”الحوثيين“، عن تصنيع صواريخ جديدة لقصف مواقع سعودية، فيما كثفت مقاتلات ”التحالف العربي“ من غاراتها الجوية، على مواقعهم.

وفي يونيو/حزيران الماضي، احتضنت جنيف، الجولة الأخيرة من المباحثات اليمنية، دون التوصل لأي اتفاق، وحمّلت الحكومة، آنذاك، الطرف الآخر مسؤولية هذا الفشل، لـ“إصراره على إبقاء الحوار بين أطراف سياسية وبسقف مفتوح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com