الأسد وبري يخرجان ”فيلما هنديا“ عن هانيبال القذافي للاستثمار السياسي – إرم نيوز‬‎

الأسد وبري يخرجان ”فيلما هنديا“ عن هانيبال القذافي للاستثمار السياسي

الأسد وبري يخرجان ”فيلما هنديا“ عن هانيبال القذافي للاستثمار السياسي

المصدر: شبكة إرم ـ خاص

أفادت مصادر لبنانية مطلعة أن حكاية اختطاف هانيبال، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، تبدو مفككة، ومليئة بـ“الميلودراما“ التي تشتهر بها الأفلام الهندية.

ورجحت المصادر ان الرئيس السوري بشار الاسد ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قاما بفبركة حكاية الاختطاف، وإظهار الحرص على كشف لغز اختفاء الإمام موسى الصدر، بهدف استمالة شيعة لبنان الذين باتوا يتذمرون من الأعباء الباهظة المترتبة على دعم نظام الأسد.

وتعبر المصادر عن سخريتها من التحقيق مع أحد ابناء القذافي في قضية اختفاء الصدر، فهانيبال (40 عاما) كان طفلا صغيرا حينما اختفى الامام الشيعي خلال زيارته الشهيرة إلى ليبيا نهاية سبعينات القرن الماضي“، مشيرين إلى أن هانيبال لن يضيف أية معلومة جديدة إلى الوقائع التي أصبحت معروفة وتشير إلى مقتل الصدر.

وانشغل لبنان خلال اليومين الماضيين بواقعة تسلم فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، نجل الزعيم الليبي من مجموعة قامت بخطفه من سورية حيث كان يقيم في السنوات الماضية.

وقالت مصادر أمنية إن التحقيق بدأ مع هانيبال حول ”إختفاء الإمام موسى الصدر، الذي اختفى قبل أكثر من 36 سنة في ليبيا، لسؤاله عن الوقائع التي يعرفها في هذا الصدد“.

وقالت تقارير إن هانيبال القذافي دعا كل من لديه ”أدلة“ عن ملف رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الامام موسى الصدر إلى ”تقديمها فورا ومن دون تلكؤ وتأخير“، مضيفا ”يكفي ظلما“.

وتحمّل قوى سياسة شيعية في لبنان القذافي الأب مسؤولية اختفاء الصدر الذي شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 آب/أغسطس 1978 بعد أن وصلها بدعوة رسمية في 25 آب/أغسطس مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، ولكن نظام القذافي دأب على نفي هذه التهمة مؤكدا أن الثلاثة غادروا طرابلس متوجهين إلى إيطاليا.

اضطرت ايطاليا، عقب ذلك، لإجراء تحقيق وتوصلت لنتيجة أن الإمام الصدر ورفيقيه لم يدخلوا الاراضي الإيطالية ولم يمروا بها ”ترانزيت“.

وكان الرائد عبد المنعم الهوني شريك العقيد معمر القذافي في ثورة الفاتح من سبتمر صرح أن الإمام موسى الصدر “ قتل خلال زيارته الشهيرة إلى ليبيا“ وأنه دفن في منطقة سبها في جنوب البلاد.

وهانيبال القذافي هو الابن الرابع للعقيد معمر القذافي، ولد في سبتمبر 1975 ، وهو متزوج من عارضة الأزياء اللبنانية ألين سكاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com