انفجارات عنيفة تهزّ صنعاء عقب غارات لطائرات التحالف – إرم نيوز‬‎

انفجارات عنيفة تهزّ صنعاء عقب غارات لطائرات التحالف

انفجارات عنيفة تهزّ صنعاء عقب غارات لطائرات التحالف

صنعاء- هزت انفجارات غير مسبوقة العاصمة اليمنية صنعاء، عقب غارات عنيفة لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت ، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق ”علي عبدالله صالح“.

وقال شهود عيان في حديثٍ لمراسل الأناضول، إن الغارات استهدفت مواقع للحوثيين وقوات ”صالح“ في قرية ”سنع“ بجبل عيبان، جنوب العاصمة صنعاء ، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد عقب القصف، بحسب قولهم.

وأضاف الشهود، أن غارات آخرى استهدفت مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق، في جبل ”عطان“، غربي العاصمة صنعاء، والذي سبق وأن انفجرت فيه مخازن أسلحة ضخمة بعد غارات التحالف العربي خلال الأشهر الماضية .

و يأتي التصعيد الأخير من قبل طيران التحالف بتكثيف الغارات الجوية في صنعاء وتعز، وسط اليمن، وكذا بعد إعلان الحوثيين عن تصنيع صواريخ محلية جديدة من طراز الصرخة 3 قبيل يومين من إنطلاق مشاورات جنيف2 ، برعاية الأمم المتحدة والتي تشترط وقف إطلاق النار لمدة أسبوع وإعلان هدنة إنسانية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد مسلحي جماعة ”الحوثي“، وقوات الرئيس السابق ”صالح“ منذ 26 مارس/آذار الماضي بطلب من الرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com