مصرع 13 حوثياً في معارك مع المقاومة بتعز – إرم نيوز‬‎

مصرع 13 حوثياً في معارك مع المقاومة بتعز

مصرع 13 حوثياً في معارك مع المقاومة بتعز

صنعاء – أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية، مساء اليوم الخميس، مقتل 13 مسلحاً من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح، وجرح تسعة آخرين بمحافظة تعز (257) كم، جنوب العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن المصادر أن تلك الحصيلة، كانت جراء المواجهات، التي دارت مع قوات الجيش والمقاومة، إلى جانب الغارات الجوية، التي شنها طيران التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات صالح في وادي عرش شمال المدينة.

وذكرت المصادر، أن المواجهات خلفت قتيلين من رجال الجيش والمقاومة الشعبية وجرح 17 آخرين.

وفي سياق آخر؛ قتل 3 مسلحين حوثيين على الأقل، وجرح آخرون، مساء اليوم الخميس، في هجوم نفذه ”مجهول“، على نقطة تابعة لهم  في محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقال مصدر محلي، للأناضول، إن ”3 على الأقل من مسلحي جماعة الحوثي، وقوات صالح، لقوا مصرعهم، فيما جرح آخرون، في هجوم مباغت، نفذه شخص مجهول، استهدف تجمعاتهم في نقطة تابعة لهم، تقع على المدخل الشمالي الغربي لمدينة حريب (التابعة لمحافظة مأرب)“.

وأضاف المصدر، ”أنه فور إيقاف أفراد النقطة سيارة نوع (فيتارا) لتفتيشها، فتح سائقها النار من سلاح ”الكلاشينكوف“ عليهم، قبل أن يتمكن مسلحو الحوثي من القبض عليه“.

يأتي هذا؛ فيما ذكر المصدر؛ أن سلسلة غارات متتابعة، نفذتها مقاتلات التحالف العربي (الذي تقوده السعودية)، استهدفت، تعزيزات عسكرية لمسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق، كانت تتمركز في مبنى إدارة الأمن (شمالي مركز المديرية)، شاهدها السكان وهي تدخل مبنى الأمن قبل الغارات بقليل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com