بعد أقل من 24 ساعة على اغتيال محافظها..عدن تشهد 3 حوادث مماثلة

بعد أقل من 24 ساعة على اغتيال محافظها..عدن تشهد 3 حوادث مماثلة

المصدر: إرم - خاص

أعقبت حادثة اغتيال محافظ عدن اللواء جعفر سعد، صباح أمس الأحد، 3 حوادث مماثلة، بمدينة عدن جنوبي اليمن، في أوقات متفاوتة، في أقل من 24 ساعة.

وأقدم مسلحون مجهولون صباح اليوم الإثنين، في مدينة إنماء السكنية، على قتل شخص يدعى عادل مسعود الوليدي، شقيق مدير أمن محافظة أبين السابق، العميد أحمد مسعود الوليدي.

 وقالت مصادر محلية لـ”إرم”؛ إن “مجموعة مسلحة قامت باعتراض سيارة الضحية، بالقرب من مدينة إنماء السكنية، وقامت بتصويب عدة طلقات في جسده، ليفارق الحياة على الفور”.

 وأضافت المصادر، “أن الجناة قاموا عقب ذلك برمي جثة القتيل على قارعة الطريق، ومصادرة سيارته، والتوجه إلى جهة مجهولة”.

 وعلى صعيد آخر، لقي شاب صباح اليوم، مصرعه إثر قيام مسلحين مجهولين بإطلاق نيران أسلحتهم عليه ليردوه قتيلاً، وذلك في مدينة التواهي، التي شهدت أمس اغتيال محافظ عدن اللواء سعد.

 وقال شهود عيان لشبكة إرم الإخبارية، “أثناء سير المجني عليه في أحد شوارع مدينة التواهي، أقدم مسلحون مجهولون بإطلاق النار عليه، ليسقط قتيلاً على الفور، قبل أن يلوذوا عقب ذلك بالفرار”.

وفيما قام مسلحون مجهولون، عصر أمس الأحد، كانوا يستقلون دراجة نارية، بقتل ضابط في سلاح الرماة اليمني العقيد عنتر الباخشي، أثناء تواجده بجانب منزله في مدينة إنماء السكنية، ولاذوا بالفرار”.

وكانت حادثة اغتيال محافظ عدن اللواء جعفر سعد، الحادثة الأهم التي هزت الشارع العدني بشكل خاص والجنوبي واليمني بشكل عام.

 وتبنى تنظيم ما يسمى بـ(داعش) اغتيال اللواء سعد، متعهداً في الوقت نفسه بتكرار عمليات مماثلة بقطف من – وصفهم- بالرؤوس العفنة.

 وسبق يوم اغتيال محافظ عدن، اغتيال رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة بمدينة عدن، القاضي محسن علون و4 من مرافقيه، في مدينة المنصورة.

 وتأتي حوادث الاغتيالات، التي طالت قيادات هامة في الدولة، في ظل تواجد الرئيس هادي والحكومة اليمنية في مدينة عدن، حيث عادوا إلى العاصمة المؤقتة عدن منتصف الشهر المنصرم، بعد رحيل قسري إلى عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، دام عدة أشهر.

 وعلى صعيد آخر، أصدر الرئيس هادي ،اليوم الإثنين، قراراً هاماً قضى بتعيين العميد عيدروس الزبيدي محافظاً لمحافظة عدن، والعقيد شلال علي شايع مديراً لأمنها مع ترقيته إلى درجة عميد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع