وزيرا الإعلام والإدارة المحلية يؤديان اليمين الدستورية‎ أمام هادي‎

وزيرا الإعلام والإدارة المحلية يؤديان اليمين الدستورية‎ أمام هادي‎

عدن ـ أدى كل من عبدالعزيز أحمد جباري، نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخدمة المدنية والتأمينات، ومحمد عبدالمجيد قباطي، وزير الإعلام اليوم الخميس، اليمين الدستورية، أمام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بمقر إقامته في قصر معاشيق بعدن، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“، التابعة لهادي عن الأخير قوله، إن ”مسؤولية الوزراء في هذه المرحلة والظروف التي تمر بها بلادنا، هي تكليف قبل أن تكون تشريف، باعتبار الوطن يعاني من العديد من التداعيات جراء انقلاب مليشيا الحوثي وصالح“، مهنئاً الوزيرين بـ“الثقة“.

وأكد الرئيس، على ”ضرورة العمل بروح الفرق الواحد، والوقوف صفاً واحداً، انتصاراً للقضايا الوطنية، التي أجمع عليها مختلف أطياف المجتمع اليمني في العدالة والمساواة، والعيش الكريم، في إطار يمن اتحادي جديد يؤسس لمستقبل آمن وعادل لكل أبنائه“.

وجباري وقباطي، اثنان من خمسة وزراء عينهم هادي، في إطار التعديلات التي أجراها في حكومة نائبه رئيس الوزراء، خالد بحاح، أمس الأول الثلاثاء.

وقضت التعديلات الأخيرة، بتعيين كل من رئيس الفريق الحكومي التفاوضي في (جنيف 2)، عبدالملك عبدالجليل المخلافي، نائبا لرئيس الوزراء وزيراً للخارجية، واللواء حسين محمد عرب، نائباً لرئيس الوزراء وزيراً للداخلية، وعبدالعزيز أحمد جباري، نائباً لرئيس الوزراء وزيراً للخدمة المدنية والتأمينات، ومحمد عبدالمجيد قباطي، وزيراً للإعلام، وصلاح قائد الشنفرة، وزيراً للنقل (الذي رفض التكليف).

وكان المخلافي أدى اليمين الدستورية، في يوم التعيين نفسه، أما عرب فأداها يوم أمس الأربعاء.

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن هذه التعديلات أثارت خلافات بين هادي وبحاح، إذ سارع الأخير برفضها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com