اليمن مقتل 20 حوثياً بتعز واشتباكات عنيفة بالبيضاء

اليمن  مقتل 20 حوثياً بتعز واشتباكات عنيفة بالبيضاء

عدن – قتل الجيش الوطني في اليمن، اليوم الخميس، نحو 20 مسلحاً من المتمردين الحوثيين وقوات صالح، في اشتباكات بين الطرفين بمناطق متفرقة من محافظة تعز. فيما اندلعت اشتباكات عنيفة في محافظة البيضاء.

وقالت مصادر، الخميس، إن 9 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، قتلوا وأصيب 13 آخرون في مواجهات مع الحوثيين وقوات صالح خلال الاشتباكات في محافظة تعز.

كما قتل 6 مدنيين، وأصيب آخرون جراء القصف العشوائي للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز.

وفي محافظة البيضاء، وسط البلاد، اندلعت اشتباكات بين الحوثيين وقوات الجيش الوطني، كان أعنفها في منطقة الجماجم والحبج في مديرية الزاهر.

وسقط قتلى وجرحى من الحوثيين، وأنصار صالح في غارات لطيران التحالف استهدفت اجتماعا لشيوخ وقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بمنطقة الحوبان شرقي تعز.

وشنت طائرات التحالف العربي، غارات جديدة على مواقع تمركز المتمردين الحوثيين وقوات صالح في معسكر الإذاعة بالحوبان شرقي المدينة.

وأكدت المصادر، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة، طهرت موقع الجريف ومدرسة العرفان في المسراخ جنوب تعز، حيث كانت تتمركز ميليشيا الحوثي وصالح.

وكانت القوات الشرعية في اليمن، مدعومة بقوات التحالف العربي، بدأت منذ الأمس تستعد لشن عملية عسكرية لفك الحصار عن محافظة تعز جنوبي البلاد.

وتحتشد القوات الشرعية، للتوجه نحو مدينة المخاء والبرح، بعد استعادتها السيطرة على منطقة الوازعية في المحافظة في الآونة الأخيرة من أيدي المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com