بالصور.. التحالف يكشف نفقاً سرياً وسط صنعاء يربط معسكرات صالح بقصر نجله

بالصور.. التحالف يكشف نفقاً سرياً وسط صنعاء يربط معسكرات صالح بقصر نجله

الرياض – قصفت قوات التحالف العربي قبل يومين منفذا رئيسيا لنفق سري تم اكتشافه بوسط بالعاصمة اليمنية صنعاء ويمتد في باطن الأرض من معسكر ”الصباحة“ غرباً حتى معسكر ”الحفا“ باتجاه سنحان وبمسافة تصل لأكثر من 30 كيلومتراً تقريباً.

ونقل موقع ”صحيفة سبق الالكترونية“ السعودي عن الإعلامي اليمني مجاهد السلالي قوله: تم العثور على نفق بوسط صنعاء يمتد من معسكر الصباحة غرباً الى فج عطان ومنه إلى قصر نجل المخلوع أحمد علي أسفل جبل مدينة الريان (عطان سابقاً) ومنه إلى منزل أحمد علي المقابل لدار الرئاسة ومنه إلى دار الرئاسة (النهدين) ومنه إلى خلف معسكر الحفا باتجاه سنحان“.

480758 5

وأكد السلالي، أن طيران قوات التحالف العربي قام بقصف أحد المنافذ الإستراتيجية لهذا النفق، مشيراً إلى وجود امتدادات متفرعة لهذا النفق تصل إلى (جامع الصالح ومنزل المخلوع) بـ شارع حدة، وآخر يتفرع إلى (القصر الرئاسي بالتحرير)، وأن جميع هذه الأنفاق الفرعية تلتقي تحت معسكر النهدين (دار الرئاسة(.

وأضاف ”ويُفسر وجود لوحة قديمة أمام متنزه عطان المغلق قسرياً منذ زمن، بوجود علاقة بموقع أحد منافذ هذا النفق، كما أن هذه اللوحة تعتبر منسية منذ أيام التخطيط لمسار هذا النفق قبل أكثر من10 سنوات من ”عصر“ غرباً إلى ”الحفا“ شرقاً ويقصد بالرقم المكتوب عليها أن طول النفق يبلغ (30120 متراً(.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com