مقتل 29 من الحوثيين في تعز وشبوة

مقتل 29 من الحوثيين في تعز وشبوة

تعز – قُتل نحو 29 مسلحا من جماعة الحوثي، مساء اليوم الأحد، إثر غارات شنها طيران التحالف، وهجوم مسلح نفذته ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في محافظة ”شبوة“ شرقي اليمن.

وقال مصدر محلي من محافظة ”شبوة“، (فضل عدم ذكر اسمه) ”إن 6 من مسلحي الحوثي، قتلوا، فيما دُمرت أسلحتهم بشكل كامل، في هجوم شنته المقاومة الشعبية على دورية تابعة لهم في منطقة وادي بلحارث في مديرية عيسلان بمحافظة شبوة“.

وأفاد ذات المصدر، أن غارات نفذتها طائرات التحالف العربي، استهدفت دورية أخرى في منطقة الصفحة شمالي عيسلان، أدت لمقتل نحو 7 حوثيين، وتدمير دوريتهم بشكل كامل.

ولا زال الحوثيون يسيطرون على مديريات ”عيسلان“، و“بيحان“، و“حريب“، التابعة لمحافظة ”شبوة“.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية، مواجهات غربي مديرية ”بيحان“، بين المقاومة الشعبية، ومسلحي الحوثي، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات، قبل أن يتوصل الجانبان لاتفاق ينهي القتال، ويسمح لـ“الحوثيين“، بالمرور عبر ”بيحان“ إلى بقية مناطق ”شبوة“.

وفي تعز قتل 16 مسلحا من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح وجرح 27 آخرين اليوم الأحد في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وقالت مصادر في المقاومة إن تلك الحصيلة كانت كذلك جراء الغارات التي شنها طيران التحالف العربي على مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح في المحافظة.

وقال قيادي في ”المقاومة الشعبية“، إن ”تعزيزات عسكرية“ جديدة من التحالف العربي، وصلت اليوم الأحد، إلى مقاتلي المقاومة في ”تعز”.

وذكر القيادي، أن التعزيزات التي وصلت إلى جبهة منطقة ”الضباب“، جنوبي غرب مدينة ”تعز“، تضم ثلاث مدرعات عسكرية، و6 دوريات، وقاطرتين محملتين بالذخائر، إضافة إلى سيارتي إسعاف.

وأكدت مصادر في المقاومة أن رجال الجيش والمقاومة صدوا هجوما للحوثيين وقوات صالح في حي ثعبات ومقبرة حسنات وأجبروهم على التراجع، ما أسفر عن مقتل أحد رجال المقاومة وجرح 18 آخرين.

ولفتت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين في منطقة الأقروض بصبر جنوب المدينة، بعد محاولات من قبل الحوثيين لفتح الطريق الذي قٌطع هناك إثر قصف لطيران التحالف ظهر اليوم، وما تزال المواجهات مستمرة.

وفي سياق متصل، قالت مصادر طبية، إن مدنيين اثنين قتلوا وجرح 21 آخرين جراء القصف ”العشوائي“ المستمر على الأحياء السكنية من قبل الحوثيين وقوات صالح.

وأوضحت المصادر، أن القصف استهدف أحياء الاجينات والاخوة وعصيفرة وكلابة.

وتتمتع محافظة ”تعز“ بموقع استراتيجي، حيث تشرف جغرافيًا على مضيق باب المندب، وتشكل خاصرة للمحافظات الجنوبية التي تم تحرير 5 منها (عدن، لحج، الضالع، شبوة، أبين)، في يوليو/تموز الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com