نشر معلومات خطيرة عن الاعتداءات الجنسية في السعودية

نشر معلومات خطيرة عن الاعتداءات الجنسية في السعودية

الرياض – كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) في السعودية أن 74 % من قضايا الابتزاز التي عالجتها الرئاسة العامة خلال العام الهجري الماضي ”مطالبها جنسية“.

ووفقاً للهيئة فإن علاقة الابتزاز تنشأ معظمها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي احتلت المرتبة الأولى بنسبة 22%، وتأتي في المرتبة الثانية برامج الجوال بنسبة 21%، وتلتها البلاك بيري بـ 14% ، و12% عن طريق صديقة، فيما احتلت المرتبة الأخيرة عن طريق الاتصال الخاطئ بـ 9% .

وقالت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، من خلال إحصائيات لقضايا الابتزاز التي عالجتها العام الماضي، إن أكثر الفتيات اللاتي تعرضن للابتزاز خلال العام الهجري الماضي من جانب الرجال على المستوى التعليمي كانت في المرحلة الثانوية بنسبة 41 % وتليها المرحلة الجامعية بـ 40 %.

وأضافت أن أكثر الفئات العمرية لمن حصل لهن ابتزاز كانوا بين 20 – 25 عاما بنسبة 33 % ، فيما بلغت نسبة أصحاب أعمار من 16 إلى 20 عاما 32 %، وكانت أصغر الفئات 15 عاما بنسبة 2%.

وأوضحت إحصائيات الهيئة، أن معظم من تعرضن للابتزاز كن غير متزوجات بنسبة 58%، فيما احتلت المتزوجات المرتبة الثانية بـ 26%، وتلتهن المطلقات بـ8% والمخطوبات 7%، ثم الأرامل بنسبة 1%، لافتة إلى أن معظم مطالب المبتزين تركزت على ”ابتزاز جنسي“ بنسبة 74%، وتلتها المطالب المالية بـ 14%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com