المقاومة تواصل تقدمها في اليوم التاسع لمعركة تحرير تعز

المقاومة تواصل تقدمها في اليوم التاسع لمعركة تحرير تعز

تعز (اليمن)- سقط عشرات القتلى والجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية ، في معارك عنيفة بين القوات الموالية للرئيس “عبدربه منصور هادي”، والمقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق “علي عبدالله صالح” من جهة أخرى، عند المنافذ الجنوبية والغربية لمحافظة “تعز”، وسط اليمن .

‎وتصاعدت حدة المعارك، أمس الثلاثاء، في اليوم التاسع لمعركة تحرير محافظة تعز من قبضة الحوثيين، حيث حققت القوات الموالية للحكومة اليمنية تقدما على الأرض في الجبهات الجنوبية والغربية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى من الجانبين.

‎وأعلنت المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، مقتل 37 مسلحاً حوثياً، خلال الـ24 ساعة المنقضية، وذلك في معارك وغارات لمقاتلات التحالف العربي، وتحديداً في ذوباب (غرب ) و” الشريجة”، جنوبي تعز.

‎واعترفت المقاومة بمقتل 5 من عناصرها فقط ، لكن مصادر طبية مستقلة أكدت، مقتل 17 من أنصار الحكومة ، غالبيتهم في معارك ” ذوباب ” غربي تعز .

‎في السياق ذاته، قالت مصادر عسكرية، إن جبهة ” ذوباب ” القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي، كانت الأسخن من حيث المعارك، وشهدت مواجهات دامية ، وتدمير آليات عسكرية .

وذكرت المصادر الموالية لـ”هادي”، أن الجيش الوطني تمكن من السيطرة على معسكر ” العُمري ” بشكل كامل والذي كان تحت قبضة الحوثيين، وأن مواجهات تدور للسيطرة على منطقة العُمري، والتي تحمل ذات اسم المعسكر .

وفي المحور الجنوبي، 
استأنفت القوات الموالية للحكومة والمقاومة الشعبية،  أمس، تقدمها نحو محافظة تعز، وذلك بعد ساعات من زيارة الرئيس “هادي”، لمواقع عسكرية في “لحج”، جنوباً.

‎وفي ضوء الخسائر التي تلقوها في المنافذ الجنوبية والغربية ، شن الحوثيون وقوات الرئيس السابق ، ليل الثلاثاء ، قصفا بصواريخ الكاتيوشا على قرى جبل صبر ، والمسراخ ، جنوبي المدينة ، وفقا لمصادر أمنية .

وقالت المصادر ، إن حريقاً نشب في قاعدة لأحد الصواريخ بمنطقة ” الخزجة ورزان” التابعة لمديرية “خدير “، شرقي تعز، أثناء محاولة مسلحي الحوثي  إطلاقه باتجاه الشريجة، التي تقدمت فيها المقاومة، ولم يُعرف على الفور حجم الخسائر عن ذلك .

و زعمت وكالة الأنباء اليمنية سبأ ، التي يسيطر عليها الحوثيون ، إن قوة الإسناد الصاروخية التابعة لهم،  استهدفت، أمس  الثلاثاء ، سفينة حربية تابعة للتحالف العربي ، قبالة سواحل المخا، غربي اليمن .

‎وقالت، الوكالة المذكورة، نقلا عن لسان مصدر عسكري ، لم تسمه، إن “القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت السفينة الحربية بصاروخ موجه ، أصاب هدفه بدقة عالية”.

هذا ولم يتسن التأكد من مزاعم الحوثيين من مصادر مستقلة ، كما أن قوات التحالف العربي لم تعلن، أمس، إستهداف سفينة حربية تابعة لها، قبالة السواحل اليمنية في البحر الأحمر .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع