وفد حوثي يتوجه إلى مسقط لاستكمال مشاورات حل الأزمة اليمنية

وفد حوثي يتوجه إلى مسقط لاستكمال مشاورات حل الأزمة اليمنية

صنعاء – أكد محمد عبد السلام الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، اليوم السبت، أن وفداً حوثياً سيتوجه، اليوم السبت، إلى العاصمة العمانية مسقط لاستكمال المشاورات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وقال عبد السلام عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بعد أن وصلنا رد إيجابي على ملاحظاتنا حول مسودة وأجندة الحوار، وطلب الأمم المتحدة مناقشة النقاط المختلف عليها للوصول الى حوار سويسرا، المزمع عقده في المرحلة المقبلة، والذي نحرص أن يُفضي إلى وقف العدوان وفك الحصار وإحياء العملية السياسية، بناء على كل ذلك سنغادر مطار صنعاء الدولي اليوم”.

وأوضح عبد السلام أن الحوثيين تلقوا دعوات من دول أوروبية ترغب في استيضاح رؤيتهم السياسية عن كثب بشأن اليمن، وفقاً للألمانية.

يذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن قد أعلن مطلع الشهر الماضي، أن الأمم المتحدة ستتبنى محادثات سلام بين جميع الأطراف اليمنية، وفشلت جهود عدة للأمم المتحدة في الأشهر السابقة لحل النزاع في اليمن.

ووافقت الحكومة اليمنية على المشاركة في تلك المحادثات، بعد أن أعلن الحوثيون التزامهم خطياً بخطة السلام التي تضمنت سبع نقاط من بينها الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني، بما فيها القرار رقم 2216 لمجلس الأمن.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة فإن 5700 شخص قتلوا في النزاع في اليمن بينهم 830 إمرأة وطفل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع