مقتل 12حوثيا في اشتباكات شرقي اليمن

مقتل 12حوثيا في اشتباكات شرقي اليمن

صنعاء- قتل ما لا يقل عن 12 من مسلحي جماعة أنصار الله ”الحوثيين“ وجرح آخرون، فيما قتل عنصر واحد وجرح أربعة آخرون من ”المقاومة الشعبية“ المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في تجدد الاشتباكات بين الطرفين في بيحان التابعة لمحافظة شبوة، شرقي اليمن.

وقال مصدر قبلي من بيحان ”إن معارك عنيفة تجددت مساء أمس بين المقاومة ممثلة بقبائل آل عريف (كبرى قبائل بيحان) ومسلحي الحوثي في محيط  وادي ”النحر“ الواقع على المدخل الغربي لمديرية بيحان“.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن ”الاشتباكات أسفرت عن مقتل 12 حوثيا على الأقل وعنصرا من المقاومة بعد معاودة الحوثيين الهجوم على الوادي في محاولة للسيطرة عليه  في أعقاب وصول تعزيزات عسكرية تابعة لهم من محافظة البيضاء المجاورة لبيحان يوم أمس“

كما لفت المصدر إلى أن عشرات العناصر المسلحة من قبائل ”الفقراء“ وصلت مساء اليوم لمساندة قبائل ”آل عريف“ في حربهم ضد مسلحي الحوثي المعززة بقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

في سياق متصل، قتل 3 من المسلحين ”الحوثيين“، الأربعاء، في هجوم مباغت شنته ”المقاومة الشعبية“ في محافظة البيضاء (وسط)، بحسب مصدر محلي في المحافظة.

وقال المصدر ”إن هجوما مباغتا نفذته المقاومة على تجمعات للمسلحين الحوثيين في منطقة (الجماجم) بمديرية (الزاهر) نتج عنه مقتل ثلاثة على الأقل وجرح آخرين وتدمير  مدرعة تابعة لهم“.

وأضاف أن ”منطقتي (ذي ناعم) و (آل حميقان) في البيضاء شهدتا اشتباكات عنيفة بين المقاومة ومسلحي الحوثي وقوات من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق“.

ولفت أن ”الأسلحة الثقيلة والمتوسطة استخدمت خلال الاشتباكات التي سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين لم يعرف عددهم بالدقة نظرا لتواصل المواجهات“.

وذكر  أن ”مسلحي الحوثي والرئيس السابق، قصفوا عشوائيا بصواريخ (الكاتيوشا) قرى (الشاذبي) و (الحماطي) و (ذمجير) بمديرية ذي ناعم“.

و شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم سلسلة غارات استهدفت عددا من تجمعات ومواقع المسلحين الحوثيين في ”ذي ناعم“ ومركز محافظة البيضاء، بحسب المصدر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة