الحوثيون يعلنون مشاركتهم في ”جنيف 2“ بعد رد الأمم المتحدة

الحوثيون يعلنون مشاركتهم في ”جنيف 2“ بعد رد الأمم المتحدة

صنعاء – أعلن الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، أن وفد جماعته سيشارك في مفاوضات ”جنيف 2“ بعد ورود رد الأمم المتحدة بهذا الشأن.

وأوضح أن جماعته أرسلت رداً رسمياً للأمم المتحدة حول أجندة المفاوضات المرتقبة بين أطراف الصراع في اليمن، وفقاً للأناضول.

وقال في تصريحات صحفية نقلتها، صحيفة ”صدى المسيرة“ التابعة للانقلابيين، اليوم الإثنين، إنهم بانتظار إجابات من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، دون ذكر أية تفاصيل حول ردهم والشروط التي وضعوها.

وأضاف أن مسار التفاوض مرهونٌ برغبة أمريكا والسعودية في التوجه نحو الحل السياسي، وذلك في تهميش لدور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الذي اتهمهم، خلال الأيام الماضية، بعدم الجدية في إحلال السلام، وتوسيع رقعة الحرب.

وأعلن الحوثيون، الخميس الماضي، تسلمهم أجندة مفاوضات ”جنيف 2″، وأن جماعة الحوثي ستقوم بدراستها والرد عليها رسمياً.

ولم يعلن الحوثيون حتى اليوم أسماء وفدهم التفاوضي في مباحثات ”جنيف 2″، في وقت أعلنت فيه الرئاسة اليمنية، الأسبوع الماضي، عن وفدها برئاسة عبد الملك المخلافي.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، في 14 (أبريل/ نيسان) الماضي، قراراً برقم 2216، يقضي بالانسحاب الفوري لقوات الحوثيين والمخلوع صالح، من المناطق التي استولوا عليها، وتسليم أسلحتهم، والتوقف عن استخدام السلطات التي تندرج تحت سلطة الرئيس هادي، والدخول في مفاوضات بهدف التوصل إلى حل سلمي، إضافة إلى فرض عقوبات على قياديين حوثيين والرئيس المخلوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com