مصرع 12 حوثياً في غارات للتحالف على تعز

مصرع 12 حوثياً في غارات للتحالف على تعز

تعز ـ أعلنت مصادر أمنية يمنية اليوم الاثنين، أن 12 مسلحاً حوثياً قتلوا في غارات شنتها طائرات التحالف العربي، واستهدفت عربات تابعة للمتمردين في تعز غرب اليمن، حسبما ذكرته مصادر أمنية.

وقالت المصادر، إن المسلحين الحوثين قتلوا في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف، على عربات تقل مسلحين حوثيين في مديرية ”موزع“ غربي محافظة تعز.

وأضافت المصادر، أن قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي أيضاً سقطوا في غارات شنها طيران التحالف على مواقع لهم في جامعة تعز، التي حولها الحوثيون لثكنة عسكرية، وقرب القصر الجمهوري في مركز المحافظة.

وفي تطورات أخرى، قال قيادي في المقاومة الشعبية، إن مقاتلي المقاومة قاموا بتطهير تلال منطقة الدحي من الحوثيين، ووصلوا إلى جامعة تعز في ”حبيل سلمان“، غربي المدينة، مضيفاً أنه يتم تمشيط مناطق ”نجد قسيم“ و ”المسراخ“، جنوب غرب المدينة، بحثا عن الحوثيين الذين تسللوا إليها، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم على الفور.

وفي الجبهة الغربية على ساحل البحر الأحمر، قال المصدر إن ”اللواء الثالث حزم“ الموالي للشرعية، يخوض معارك عنيفة في منطقة ”الوازعية“، التي اقترب من تحريرها.

وفي الحدود مع محافظة لحج الجنوبية، ذكر المصدر أن التعزيزات العسكرية التابعة للمنطقة الرابعة، تقدمت إلى منطقة ”الشريجة“، بعد فرار الحوثيين من الجبال المرتفعة في ”القبيطة “ ومقتل وإصابة العشرات بغارات جوية.

وكشف المصدر، أن خطة تحرير تعز، تتم من ثلاثة محاور هي ”الضباب“ في الجنوب الغربي، والوازعية والمخا في الغرب، و كرش والراهدة في الجنوب الشرقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com