حسناء قناة الميادين تفجر مفاجأة عن تغير علاقة الحوثي بطهران(صورة)
حسناء قناة الميادين تفجر مفاجأة عن تغير علاقة الحوثي بطهران(صورة)حسناء قناة الميادين تفجر مفاجأة عن تغير علاقة الحوثي بطهران(صورة)

حسناء قناة الميادين تفجر مفاجأة عن تغير علاقة الحوثي بطهران(صورة)

عدن- كشفت الصحفية اليمنية البارزة منى صفوان، والتي كانت تعمل في قناة "الميادين" الممولة من إيران وحزب الله، الأربعاء، أن الحوثيين أحرجوا إيران فيما أقدمت الأخيرة على تقليص حجم دعمها لهم، مشيرة إلى أن إيران تحاول أن تنأى بنفسها عن الملف اليمني حتى لا يتم ابتزازها، لكن ذلك في الوقت الضائع، بحسب قولها.

وكتبت منى صفوان في تغريدات لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشأن الأزمة اليمنية،  "الحرب في اليمن تستنزف كل الأطراف وليس فقط السعودية. وتجبر الجميع على تقديم تنازلات سياسة وأولهم إيران".

وأضافت الصحفية اليمنية "لنكن واضحين، إيران أيضا تورطت في اليمن وليس فقط السعودية، لأنها أصبحت مضطرة للمقايضة في الموضوع السوري"، منوهة إلى أن "إيران تريد أن تحسب أي انتصار للحوثيين في اليمن لها، ولكن حينما يتعلق الأمر بالتورط بحرب استنزاف تسحب نفسها وتصمت".

وبينت صفوان إن "الحوثيين أحرجوا إيران، هي لم تكن تريد مثل هذا التطور الميداني" لغة الديبلوماسية الإيرانية في الكواليس حاليا"، متسائلة "هل ستتخلى إيران عن الحوثيين .. لا اعتقد، لكن قد تغير من سياستها وجموحها بشأنهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com