طائرة تجسس مجهولة تحلق فوق معسكر للجيش الكويتي – إرم نيوز‬‎

طائرة تجسس مجهولة تحلق فوق معسكر للجيش الكويتي

طائرة تجسس مجهولة تحلق فوق معسكر للجيش الكويتي

المصدر: إرم – قحطان العبوش

حلقت طائرة تجسس من دون طيار، مجهولة الهوية، فوق معسكر للجيش الكويتي شمال البلاد، وتمكنت من مغادرة الموقع بعد أن أنهت مهمتها دون اعتراض بحسب ما أوردت وسائل إعلام كويتية اليوم الثلاثاء.

وقالت صحيفة ”الراي“ الكويتية، إن الطائرة الصغيرة انتهكت أجواء ”لواء التحرير المدرّع“ الواقع على طريق العبدلي، واستمرت في أجواء اللواء لما يزيد على ربع الساعة قبل أن تحلق بعيداً مختفيةً عن الأنظار.

وأضافت أن حراس المعسكر شاهدوا الطائرة لكنهم ظنوا أن الأمر يدخل في إطار التمرينات العسكرية، لكنهم شكوا في الأمر عندما رأوا الطائرة تناور في أجواء اللواء، انخفاضاً وارتفاعاً، خصوصاً فوق الأماكن التي تربض فيها الدبابات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها أن تأخر الحراس في إبلاغ قادتهم بالأمر، ساعد في مغادرة الطائرة للموقع دون أن تتمكن القوات المختصة من إسقاطها وفك لغزها.

ولم تصدر وزارة الدفاع الكويتية لحد الآن بياناً توضيحياً حول تحليق الطائرة فوق المعسكر الذي يضم الكثير من الدبابات والمصفحات وصنوف أخرى من الأسلحة.

ولا يمكن الجزم بحقيقة الطائرة والجهة التي تقف ورائها، مع وجود عدة احتمالات بينها أن تكون تابعة للقوات الأمريكية المتمركزة في الكويت، أو قد تكون طائرة تجسسية قادمة من العراق.

وكانت طائرة صغيرة من دون طيار مزوّدة بكاميرا قد حلقت في أغسطس/آب الماضي، في محيط قصر ”بيان“ الأميري، وعلقت بإحدى شجرات النخيل في حدائق القصر، وعمل رجال الأمن على كشف سرّها بتفكيكها وتفريغ محتويات كاميرتها، مع ترجيح فرضية أن يكون صاحبها من سكان المناطق المحيطة بالقصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com