إعصار "تشابالا" يوقف الدراسة في 4 محافظات يمنية
إعصار "تشابالا" يوقف الدراسة في 4 محافظات يمنيةإعصار "تشابالا" يوقف الدراسة في 4 محافظات يمنية

إعصار "تشابالا" يوقف الدراسة في 4 محافظات يمنية

أخطرت قيادة غرفة العمليات المركزية في اليمن ـ الخاصة بمواجهة مخاطر إعصار "تشابالا"، السلطات المحلية بمحافظات حضرموت وسقطرى والمهرة وشبوة، بإيقاف الدراسة ابتداء من الأحد حتى إشعار آخر بسبب الإعصار الذي يهدد بضرب سواحل هذه المحافظات.

ووفق بلاغ صحفي صدر عقب اجتماع أجرته غرفة العمليات المركزية، السبت، برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن عبده الحذيفي، فقد تم مناقشة آلية العمل لمواجهة الأضرار التي قد يلحقها إعصار "تشابالا" بالمحافظات المذكورة.

وتم أثناء الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ووزير الثروة السمكية فهد كافيين ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف، التواصل مع رئاسة هيئة الأركان العامة لإصدار الأوامر الآنية للقوات المسلحة في المناطق المتوقع تعرضها للإعصار، استعدادا للقيام بعمليات الإنقاذ والإغاثة وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة كالمروحيات لإجلاء وتأمين المواطنين.

كما تواصلت غرفة العمليات المركزية مع غرف العمليات الفرعية في المحافظات الأربع وتزويد غرفة العمليات المركزية بالمعلومات أولا بأول وقراءة وتحليل نشرات الأرصاد الجوية.

ووفقا للمعلومات، فإن عدد سكان المناطق الواقعة على المسار المتوقع للإعصار يصل إلى 500 ألف نسمة تقريبا.

وتم إخطار المحافظين والسلطات المحلية في المحافظات المهددة بالإعصار من خلال اتخاذ التدابير الممكنة لإجلاء السكان من الأماكن الخطرة كالسواحل والأودية.

ونبه المجتمعون كافة المواطنين اللذين يقطنون في المحافظات المتوقع تعرضها للإعصار إلى توخي الحذر.

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالتواصل مع الجهات المانحة والداعمة لتأمين الاحتياجات اللازمة (إجلاء، إيواء، تأمين غذاء، تأمين دواء) كمركز الملك سلمان واللجنة الخيرية العمانية للإغاثة ومنظمة الصحة العالمية للتنسيق في عمليات الإغاثة والإجلاء.

ورفعت وزارة الصحة العامة والسكان في وقت سابق، حالة الجاهزية استعدادا لمواجهة الإعصار من خلال توجيه مدراء عموم مكاتب الصحة العامة في كافة المحافظات الجنوبية، لرفع جهوزية المنشآت الصحية إلى أقصى الدرجات والتي تأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بشأن تشكيل غرفة عمليات طارئة لمواجهة مخاطر الإعصار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com