جامعة عدنية تستجيب لتهديدات داعش(صور)
جامعة عدنية تستجيب لتهديدات داعش(صور)جامعة عدنية تستجيب لتهديدات داعش(صور)

جامعة عدنية تستجيب لتهديدات داعش(صور)

استجابت جامعة خاصة غير حكومية في مدينة عدن جنوبي اليمن، لتهديدات مجموعة مسلحين ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، حيث حذرت في وقت سابق، كليات جامعة عدن وعدداً آخر من الجامعات الأهلية  والخاصة بضرورة فصل الإناث عن الذكور أثناء العملية الدراسية.

وقامت جامعة العلوم والتكنولوجيا بوضع اعلان على واجهة مبنى الجامعة الذي يضم عدداً مختلفاً من التخصصات الدراسية، يفيد بنظام جديد اتبعته ادارة الجامعة خلال العملية الدراسية، وهو اسبوع دراسي للطلاب الذكور يليه أسبوع دراسي آخر للطالبات الإناث، ويستمر العمل بهذا النظام حتى إشعار آخر.

وقام عدد من المسلحين الملثمين المنتمون لـ(داعش)، طيلة الأسبوعين الماضيين، بالنزول إلى الكليات والجامعات الخاصة محذرين إياها بعدم استمرار العملية التعليمية بنظام الاختلاط، وضرورة فصل الذكور عن الإناث أثناء الدراسة.

ومع بداية الأسبوع الجاري وزع المسلحون على عموم الجامعات والكليات منشورات تفيد بأن يوم الخميس القادم، آخر يوم للاستجابة لتحذيراتهم، وهو فصل الذكور عن الاناث، مالم فإنها تُخلي مسئوليتها لأي ضرر يقع في حق الطلاب، كونها قد حذرت قبل الشروع في أي عمل مُسلّح.

وعلى ذات الصعيد، قام مسلحون ملثمون يُعتقد انتمائهم لـ(داعش) يستقلون دراجات نارية، يوم الثلاثاء، برمي عدداً من القنابل الصوتية على الحرم الجامعي الذي يضم كليتي الحقوق والاقتصاد التابعتين لجامعة عدن، دون احداث اي خسائر مادية أو بشرية.

وسببت القنبلة الصوتية هلعاً كبيراً بين أوساط الطلاب، ليقرروا عقب ذلك تعليق الدراسة في كلتا الكليتين حتى يتم تأمين الحرم الجامعي بشكل جيد، والحد من تلك الجماعات المتطرفة.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عن ظهوره الأول في مدينة عدن، عقب تحريرها من مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح، منتصف يوليو/ تموز المنصرم، من خلال تبنيه للتفجيرات التي استهدفت مقر أعمال الحكومة اليمنية ومقر أعمال منظمة الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد في عدن، بداية الشهر الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com