الحوثي يصدم المجتمع الدولي بقرار عاجل

الحوثي يصدم المجتمع الدولي بقرار عاجل

صنعاء- صدم زعيم تنظيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي المجتمع الدولي مساء السبت عندما وجه دعوة صريحة لأنصاره بالزحف نحو الحدود السعودية، في تصريح يؤجج الحرب ويؤكد النوايا الحوثية لنقض تعهدات سابقة لتنفيذ القرارات الأممية.

ودعا ”عبد الملك الحوثي“ زعيم حركة ”أنصار الله“ أتباعه، السبت، لرفد ما وصفها بـ ”الخيارات الاستراتيجية الفاعلة“، في محاور القتال على مدن ”جيزان ونجران وعسير“ السعودية.

جاء ذلك في كلمة وجهها الحوثي لأنصاره، الذين احتشدوا في العاصمة اليمنية ”صنعاء“، لإحياء ذكرى ”كربلاء“، حيث دعا الحوثي أنصاره أيضًا، إلى رفد الجبهات الداخلية، لصد قوات التحالف والجيش الموالي للرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، في أكثر من محافظة يمنية.

وخلال الكلمة، أكد زعيم الحوثيين، على استمراره في الحرب، وقال ”كل الشرفاء والأحرار في بلدنا حاضرون ومستعدون للصمود وللتضحية مهما بلغ حجم التضحيات“.

وجاء تصعيد زعيم الحوثيين، ودعوة أنصاره لمواصلة القتال في الحدود السعودية والجبهات الداخلية، بعد يوم من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن ”إسماعيل ولد الشيخ“ أمام مجلس الأمن الدولي، موافقة الحوثيين خطياً على تنفيذ القرار الدولي رقم /2216/، والذي ينص على انسحابهم من المدن اليمنية.

ويقول الحوثيون إنهم يتوغلون في بعض القرى الحدودية السعودية، تلبية لما أسموه ”الخيارات الاستراتيجية“ التي دعا لها زعيمهم، والتي تتمثل بمهاجمة مدن سعودية، كرد على دعم المملكة للرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“.

Author: Sistem

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة