حلم للفنانة أحلام يثير جدلا واسعا

حلم للفنانة أحلام يثير جدلا واسعا

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

تسببت الفنانة الإماراتية أحلام في موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، بعد أن قالت في أحدث تصريحاتها إنها ستعتزل الفن وتصبح داعية إسلامية.

وللفنانة أحلام التي تلقب نفسها بـ“الملكة“، جمهور واسع في الوطن العربي ويتابعها على مواقع التواصل الاجتماعي عدد كبير من المدونين يبلغ عددهم على موقع ”تويتر“ وحده أكثر من خمسة مليون شخص.

ودفعت شهرة الفنانة الإماراتية الواسعة، آلاف المدونين من مختلف الدول العربية للتفاعل مع حلمها بالتحول لداعية إسلامية واعتزال الفن، وسط انقسام واضح بين مؤيد لتوجهها الجديد وآخر معترض ومشكك.

وعلى موقع ”تويتر“ فقط، يوجد لغاية الآن نحو 30 ألف تغريدة متفاعلة مع الوسم ”#أحلام_سأصبح_داعية_إسلامية“ رغم مرور أقل من يوم على تصريحاتها التي قالتها في لقاء تلفزيوني مع فضائية مصرية مساء الإثنين.

ويقول كثير من المدونين المتعاطفين مع أمنيتها الجديدة، إن الهداية بيد الله وأنها قد تصبح بالفعل داعية إسلامية، فيما يشكك آخرون في ذلك بينما يشير بعضهم لما يسمونه حب الظهور في وسائل الإعلام واقتناء المجوهرات الثمينة.

وقال مغرد سعودي يدعى جابر السلماني معلقا: ”من القبح أن نستهزئ بمسلمة تظن بربها خيرا أنه سيهديها، فكفوا ألسنتكم، لا أحد يعلم أين مكانه يوم القيامة جنة أو نار“.

وكتبت المغردة عائشة في السياق ذاته قائلة: ”ما شاء الله، هذا دليل أن قلبها حي وأن فيها إيمان، أسأل الله لنا ولها الهداية وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه“.

ومقابل عدد كبير من التغريدات المنتقدة للفنانة أحلام، قال الكاتب في صحيفة ”الراية“ القطرية عبدالله الملحم: ”أعتقد لو تكون عابدة أو منشدة أفضل“.

وكانت الفنانة أحلام قد قالت إنها تتوقع أن تعتزل الغناء ذات يوم وتصبح داعية إسلامية، مشددة على أنها ترفض عمل أي من أبنائها وبناتها في الوسط الفني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com