تفاصيل أكبر عملية احتيال إلكتروني لسرقة 30 مليون دولار في السعودية
تفاصيل أكبر عملية احتيال إلكتروني لسرقة 30 مليون دولار في السعوديةتفاصيل أكبر عملية احتيال إلكتروني لسرقة 30 مليون دولار في السعودية

تفاصيل أكبر عملية احتيال إلكتروني لسرقة 30 مليون دولار في السعودية

كشفت شركة أرامكو عن تفاصيل أكبر عملية احتيال مالي قام به هاكرز هندي لسرقة 30 مليون دولار بحيلة ذكية كان من الصعب اكتشافها وتخص معاملة مع شركة الزيت والغاز الطبيعي الهندية، وذلك لحسب "عاجل".

وأوضحت الشركة في بيان لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن محاولة الاحتيال بشأن تحويل مالي بين الشركتين لم يكن لها أي تأثير مالي على أي منهما، ولا على العلاقات التجارية بينهما.

وأكدت أن الشركتين تواصلان تسيير أعمالهما التجارية بشكل طبيعي وفق المعتاد، وتعزيز تدابير الحماية الأمنية الخاصة بأنظمة تقنية المعلومات لديهما.

وبعد التحقيقات، تبيَّن للشرطة الهندية أن أحد القراصنة الهنود، قام بصنع بريد إلكتروني جديد، يشبه تماما البريد الرسمي لمؤسسة النفط والغاز الطبيعي الهندية، وأكدت الشرطة أنه كان من الصعب على الطرف السعودي -وكذا الهندي- ملاحظة الحرف الوحيد المختلف بين البريدين، إذ إن البريد الرسمي للمؤسسة الهندية هو patel_dv@ongc.co. بينما البريد المزور هو atel_dv@ognc.co.

ويواجه المتهم اتهامات بانتحال شخصية غير شخصيته بهدف الخداع والغش والتزوير والسرقة وسرقة معلومات إلكترونية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com