بالصورة.. فضيحة إعلامية لقناة العالم الإيرانية تكشف زيفها وتثير سخرية الجنوبيين

بالصورة.. فضيحة إعلامية لقناة العالم الإيرانية تكشف زيفها وتثير سخرية الجنوبيين

عدن- أذاعت قناة العالم الإيرانية خبرا يؤكد مطالبة جنوبيي اليمن خلال احتفالهم الجماهيري في عدن بمناسبة ثورة 14 أكتوبر، برحيل القوات السعودية والإمارتية من البلاد.

ولم تلتفت القناة خلال إذاعتها للخبر للصور التي رفعها المشاركون بالاحتفال والتي مجدت دور البلدين الخليجيين في حماية الشعب اليمني ونصرة الحق، كما ظهرت على شاشة الميادين الصورة العملاقة للملك سلمان ولحاكم دولة الإمارات الشيخ خليفة، في مشهد يؤكد زيف وبطلان ادعاءات القناة الإيرانية الموالية للحوثيين.

بغضون ذلك، أكدت مصادر مطلعة بدء قوات التحالف عملية تمهيد تحرير العاصمة صنعاء من المليشيات الانقلابية بتوجيه ضربات، وصفتها المصادر، بالممهدة للاقتحام، لأهداف عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح.

وهزت انفجارات ضخمة هذه الليلة مناطق في صنعاء أبرزها مخازن للسلاح في جبل نقم، وسط تحبليق كثيف للطيران الحربي ما زال مستمرا حتى إعداد هذا التقرير.

وفي تعز، قالت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور، إن ”عشرات المسلحين الحوثيين قتلوا، اليوم الخميس، في معارك وغارات للتحالف العربي بمدينة تعز وسط اليمن“.

89

وذكرت المقاومة في بيان صحفي ، إن ”42 مسلحًا حوثيا قتلوا وأصيب 25 آخرون في معارك وغارات للتحالف بعدد من الجبهات بمحافظة تعز“.

وتركزت الغارات، بحسب البيان، على مواقع الحوثيين في معسكر اللواء 22 بالجند شرقي المدينة، و الوازعية غربي المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة