قاعدة اليمن تفجر الآن مفاجأة من العيار الثقيل

قاعدة اليمن تفجر الآن مفاجأة من العيار الثقيل
صنعاء- شنت عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة التي تنتشر بشكل كبير في محافظة حضرموت شرقي اليمن مساء الأحد حملة إعتقالات وتهديدات واسعة عشية فعالية مناوئة للتنظيم دعت لها منظمات مجتمع مدني في المحافظة .
 
وقال شهود عيان لشبكة إرم الإخبارية أن عناصر تنظيم القاعدة الذي يطلق عليه مسمى ”أنصار الشريعة“ قامت بإستعراض قوتها في مدينة المكلا عشية فعالية كبرى دعت لها منظمات مجتمع مدني تنديداً بإنتشار المسلحين المتطرفين في المدينة ، مشيرين بأن عدد كبير من مركبات القاعدة طافت شوارع مدينة المكلا مساء الأحد وتوقفت في الموقع الذي يعتزم ناشطون تنظيم فعالية مناوئة عصر الأثنين .
 
واوضحوا بأن المسلحين قاموا بتمزيق لافتات كبيرة تندد بجرائم القاعدة في حضرموت ، وأزالوها من الموقع ، قبل أن يشنوا حملة إعتقالات واسعة ضد نشطاء في منظمات المجتمع المدني .
 
ويعتزم أهالي المكلا النزول عصر الأثنين الى الشارع للمشاركة في فعالية كبرى تندد بالممارسات التي وصفوها بـ ”الإستفزازية“ التي دأبت عناصر التنظيم استخدامها خلال الأونة الأخيرة في حضرموت ومنها هدم أضرحة وقباب تاريخية .
 
ومن أهداف الفعالية التي تداولها ناشطون مطالبة القاعدة بالإنسحاب وتفعيل المؤسسات الأمنية للقيام بمهمة الأمن في المجتمع ، بالاضافة الى الضغط على الحكومة الشرعية للقيام بواجباتها تجاه الشعب في حضرموت، و تشكيل مجلس مدني معترف به من قبل الحكومة الشرعية لإدارة شؤون البلاد ، الى جانب إستنهاض همم المواطنين الحضارم في الداخل والخارج على المشاركة الفاعلة في حل مشاكل حضرموت.
 
ومن المزمع أن تكون الفعالية بعد عصر الأثنين في ساحة الحرية بمدينة المكلا .
 
من جانبه نشرت القاعدة في حضرموت بيان تهديد في شبكات التواصل الإجتماعي بشأن هذه الفعالية حذرت فيه ما اسمته بـ دعاة الفتن و الفوضى من تغرير بالناس ضد اخوانهم المجاهدين المرابطين في المكلا .
 
وقالت في بيانها أنها حذرت ما اسمته بـ الفئات المدفوعة من حكومة الكفر و الضلال من محاولات بث الاشاعات الكاذبة و الاخبار المزورة ضد أخوانهم المجاهدين من انصار الشريعة في المكلا ، وهددتهم بعدم السماح لهم بتعكير صفو الأمن العام بالمدينة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com