اليمن

ضبط مقيمة عربية بالسعودية سرقت مجوهرات بـ 5 ملايين ريال
تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2015 19:56 GMT
تاريخ التحديث: 10 أكتوبر 2015 19:57 GMT

ضبط مقيمة عربية بالسعودية سرقت مجوهرات بـ 5 ملايين ريال

الشرطة تفيد أنه من خلال البحث والتحري، أتضح أن الجانية استغلت أحد برامج التواصل الاجتماعي لإيهام مسؤولي المعرض بدفع المبلغ.

+A -A
المصدر: إرم- من ريمون القس

قبضت السلطات السعودية في جدة؛ ثاني أكبر مدن المملكة السعودية، اليوم السبت، على مقيمة عربية ووالدتها بعد أن احتالتا على معرض مجوهرات بقيمة خمسة ملايين ريال (1.34 مليون دولار).

وكان معرض المجوهرات، بمدينة جدة التابعة لمنطقة مكة المكرمة، قد أبلغ الشرطة السعودية، أمس الجمعة، بأنه تعرض للاحتيال والاستيلاء على مجوهرات ثمينة تقدر قيمتها بمبلغ خمسة ملايين ريال.

وقالت شرطة منطقة مكة المكرمة إنه من خلال البحث والتحري، أتضح أن الجانية استغلت أحد برامج التواصل الاجتماعي لإيهام مسؤلي المعرض بدفع المبلغ.

وتم تحديد الجناة وإعادة المجوهرات لصاحبها خلال أقل من 24 ساعة، واتضح أن الجانيتين؛ فتاة في عقدها الثالث من العمر ووالدتها في العقد الخامس وكليهما من جنسية عربية.

وأكدت الشرطة على ضرورة الحذر في التواصل مع المواقع الإلكترونية غير الموثوقة، لكي لا يقعوا ضحية نصب واحتيال من قبل ضعاف النفوس.

ولم تعط الشرطة أية تفاصيل إضافية حول الطريقة التي تمكنت المتهمتان من خلالها خداع أصحاب معرض المجوهرات بهذا المبلغ الكبير.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك