الحوثي يبدأ بتنفيذ الخطة البديلة في صنعاء ورد صادم من شيوخ أبرز العشائر – إرم نيوز‬‎

الحوثي يبدأ بتنفيذ الخطة البديلة في صنعاء ورد صادم من شيوخ أبرز العشائر

الحوثي يبدأ بتنفيذ الخطة البديلة في صنعاء ورد صادم من شيوخ أبرز العشائر

صنعاء- أكد أحد شيوخ قبائل حاشد في العاصمة اليمنية صنعاء، ان وفدا حوثيا توجه بأوامر من زعيم جماعة انصار الله عبد الملك الحوثي، إلى شيوخ قبائل يمنية أبرزها قبائل حاشد، في محاولة لشراء ولائهم بدفع مبالغ وصلت إلى مليون ريال يمني.

واكد الشيخ عاطف أمين في تصريحات ادلى بها لصحيفة الوطن السعودية، أن أغلب الشيوخ رفضوا العرض الحوثي، الذي اتى في ظل ما تشهده مليشيات الحوثيين من انتكاسة، وفي ظل هجوم وشيك ستتعرض له العاصمة صنعاء من قبل قوات التحالف والقوات اليمنية الشرعية.

بغضون ذلك، حمّلت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) والرئيس السابق“ علي عبد الله صالح“، المسؤولية الكاملة في ”تغذية حركات التطرف والإرهاب والعنف“ في البلاد، وذلك في أعقاب تفجيرات انتحارية، استهدفت مقرات للحكومة والقوات المشتركة للتحالف، صباح اليوم، وأسفرت عن مقتل 15 جنديًا.

وقالت الحكومة في بيان صادر عن اجتماع استثنائي عقدته مساء الثلاثاء، إن ”مليشيا الحوثي وصالح، يغذيان حركات التطرف ضمن حربهما الشعواء على المواطنين اليمنيين، الذين لم يقبلوا بانقلابهم على الشرعية الدستورية“، وفق تعبير البيان.

وأضاف البيان أن الحوثيين ”اتخذوا من مثل هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية، أداة لترويع السكان ومحاولة لضرب عزيمتهم، بعد أن انتفضوا وتوحدوا ضد ممارسات الجماعة وعدوانها“. على حد قول البيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com