وفد الحوثيين يبحث في طهران الأزمة اليمنية

وفد الحوثيين يبحث في طهران الأزمة اليمنية

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

التقى وفد من اللجنة الثورية العليا اليمنية التي يشرف عليها الحوثيين برئاسة نايف قانص، أمس الثلاثاء، بأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني في العاصمة طهران، لبحث الأزمة اليمنية وسبل الحل لها.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“، أن شمخاني شدد خلال لقائه الوفد الحوثي على أن ”محاصرة اليمن من قبل التحالف العربي يمثل نموذجاً واضحاً لحصار غير إنساني تجاه الشعب المظلوم“.

واتهم المسؤول الإيراني ”قوات التحالف العربي باستخدام أسلحة محرمة دولياً وتحمل غازات سامة ضد المناطق السكنية من أجل الإبادة الجماعية وتقويض المقاومة المشروعة“، في إشارة منه إلى الحوثيين حلفاء طهران.

واعتبر شمخاني دعمه بلاده للحوثيين واللجان المتحالفة معها بأن ”واجب شرعي وأخلاقي“، مشيراً إلى أن اليمن ستتجاوز أزمتها في القريب العاجل.

بدورهم، عرض الوفد الحوثي برئاسة نايف قانص، الأوضاع التي تعيشها اليمن، وقدم تقريراً مفصلا لأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

وقال الوفد الحوثي ”إن الحل الوحيد للأزمة اليمنية تمر عبر الجلوس على طاولة الحوار بين الأطراف اليمنية“، مشيدين بالدعم الذي تقدمه طهران لما وصفوه بـ“المقاومة اليمنية المشروعة ضد الغزاة“.

ووصل أمس الاثنين، وفد من اللجنة الثورية العليا اليمنية التي يشرف عليها الحوثيين الى طهران صباح اليوم، ضمن جولة إقليمية تشمل العديد من بلدان العالم.

ويضم الوفد خمسة من اعضاء اللجنة برئاسة نائب رئيسها السيد نايف قانص. وكان الوفد قد زار سلطنة عمان والتقى المسؤولين العمانيين وعددا من السفراء الاوروبيين في مسقط.

وسيتوجه الوفد بعد إيران الى كل من سوريا ولبنان والعراق وروسيا والصين والجزائر وكوريا الشمالية وعدد من الدول الاوروبية.

CQpU4DKUYAIIWch CQpU370UsAALyLU CQpU3_LUkAAKNWn CQpU4JuUsAALu5z

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com