أول قرار يعتزم هادي اتخاذه فور عودته من نيويورك يزلزل مواقع التواصل

أول قرار يعتزم هادي اتخاذه فور عودته من نيويورك يزلزل مواقع التواصل

عدن- أكدت مصادر مقربة من مكتب الرئاسة اليمنية أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ينوي الإقامة مجددا في الرياض فور عودته من نيويورك.

وقالت المصادر إن هذا القرار يأتي في ظل ما تحتاجه عدن من استكمال الإجراءات الامنية واللوجستية المهمة، ما يتطلب من الرئيس هادي متابعة عمله ومراقبة التطورات من مقر إقامته في الرياض.

وأثارت تلك الأنباء موجة من الجدل على مواقع التواصل، بين مؤيد ومعارض للقرار الرئاسي، وسط تعليقات رأت ان الملف الأمني في عدن لم يتم حسمه بعد.

بغضون ذلك، شنت طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية،  السبت، 3 غارات جوية، استهدفت منزل القيادي في جماعة أنصار الله ”الحوثي“، المعروف بـ“أبو نشطان“، الواقع في منطقة ”أرحب“، بمحافظة صنعاء (20 كم شمالي العاصمة).

وقال سكان محليون ، إن الغارات ألحقت أضرارًا كبيرة بالمنزل، وأدت لتدمير أجزاء واسعة منه، بينما لم يؤكدوا وجود أحد داخله أثناء قصفه من طائرات التحالف.

وتأتي هذه الغارات، بعد ساعات من قيام التحالف بشن 7 غارات مماثلة، استهدفت معسكر ”الصمع“، التابع لقوات الحرس الجمهوري ”سابقًا“، والموالي لنجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الواقع في ذات المنطقة، التي شهدت في فترة سابقة، مواجهات عنيفة بين قبائلها ومسلحي جماعة الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com