هادي يستجيب لمطالبات نشطاء بقرار جريء وغير متوقع – إرم نيوز‬‎

هادي يستجيب لمطالبات نشطاء بقرار جريء وغير متوقع

هادي يستجيب لمطالبات نشطاء بقرار جريء وغير متوقع

عدن- أكدت وسائل إعلام محلية ومصادر مطلعة عزم الحكومة اليمنية إقالة 3 سفراء يمنيين من بينهم السفير اليمني بطهران، بسبب معرفة ولائهم لتحالف الحوثي وصالح.

وأكد نشطاء يمنيون أن القرار الحكومي جاء استجابة لطالبات عدة وجهت عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تطال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته، بإجراء إصلاحات إدارية تشمل مشؤولين يعرف ولاؤهم المطلق للنظام السابق أو لجماعة الحوثي.

بغضون ذلك، شنت طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية،  السبت، 3 غارات جوية، استهدفت منزل القيادي في جماعة أنصار الله ”الحوثي“، المعروف بـ“أبو نشطان“، الواقع في منطقة ”أرحب“، بمحافظة صنعاء (20 كم شمالي العاصمة).

وقال سكان محليون ، إن الغارات ألحقت أضرارًا كبيرة بالمنزل، وأدت لتدمير أجزاء واسعة منه، بينما لم يؤكدوا وجود أحد داخله أثناء قصفه من طائرات التحالف.

وتأتي هذه الغارات، بعد ساعات من قيام التحالف بشن 7 غارات مماثلة، استهدفت معسكر ”الصمع“، التابع لقوات الحرس الجمهوري ”سابقًا“، والموالي لنجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الواقع في ذات المنطقة، التي شهدت في فترة سابقة، مواجهات عنيفة بين قبائلها ومسلحي جماعة الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com