التحالف يكشف رسميا وقت تحرير صنعاء
التحالف يكشف رسميا وقت تحرير صنعاءالتحالف يكشف رسميا وقت تحرير صنعاء

التحالف يكشف رسميا وقت تحرير صنعاء

قال المتحدث باسم قوات التحالف، العميد الركن أحمد عسيري، إن الوقت لم يحن لتحرير صنعاء، إلى حين تأمين مأرب وباب المندب وانتهاء العمليات فيهما.

وأضاف عسيري أن "خطة قوات التحالف تكمن في تأمين محافظة مأرب وباب المندب والانتهاء من العمليات فيهما"، واصفاً الأوضاع فيهما بـ"الممتازة"، وعمليات الحظر البحري مستمرة.

وأوضح المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن "قوات التحالف تسيطر على منطقة باب المندب المشرفة على الممر الدولي"، مشيراً إلى أنه تم "تحرير جزيرة ميون الاستراتيجية، والمناطق المجاورة لها، وأن الأمور تسير بشكل جيد، وأن الملاحة البحرية تسير بشكل طبيعي، وبمتابعة قوات التحالف"، بحسب تصريحات أدلى بها لـ"صحيفة الاقتصادية" السعودية.

وأكد عسيري أن "عمليات الحظر البحري مستمرة على جميع السفن المتجهة من وإلى الموانئ اليمنية"، كما لفت إلى أن "لقوات التحالف الحقَّ في تفتيش الوسائل البحرية، والتأكد من أنها لا تحتوي على أي معدات أو أسلحة يستفاد منها في إمداد المليشيات الحوثية داخل اليمن".

وحول إعلان التحالف إحباط محاولة تهريب أسلحة للمليشيات الحوثية عن طريق سفينة صيد إيرانية، قال إنه "تم تفتيش السفينة ووجد فيها أسلحة، وتم مصادرتها، واتخاذ الإجراءات القانونية، والتعامل مع المقبوض عليهم بحسب هذه الإجراءات"، وشدد على أن قوات التحالف ستعلن بشكل مباشر أي عملية ضبط تهريب للأسلحة، قائلاً: "الحقائق والمعلومات ستعلن أولاً بأول، لا نخفي شيئاً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com